إعلان

جيهان السادات: الرئيس الراحل حقن الدماء ويستحق تكريم الكونجرس

07:26 م الجمعة 24 أغسطس 2018
جيهان السادات: الرئيس الراحل حقن الدماء ويستحق تكريم الكونجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أعربت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن سعادتها بموافقة الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون لتكريم الرئيس الراحل على جهوده في إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت "السادات" خلال مداخلة هاتفية بفضائية "TeN"، اليوم الجمعة، إن هذا التكريم يمثل تقديرًا واعترافًا برجل شجاع سعى للسلام في وقت صعب جدًا تمر به المنطقة، ومنع منعه حروب ودماء، فلذلك يستحق التكريم.

وأضافت أنه عندما وقع السادات اتفاقية السلام "كامب ديفيد" كان هناك من هو ضدها وضد الرئيس الراحل، ولكن بعد مرور الوقت اعترف كثير منهم بأن السادات كان محقًا وأنهم أخطأوا في تقدير الموقف، متابعة: "السادات كان سياسي مش سهل ومخضرم".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد وافق بالإجماع على مشروع قانون لتكريم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وذكرت سفارة مصر بواشنطن - في بيان أمس الخميس- أن مشروع القانون يمنح بذلك الزعيم الراحل أنور السادات الميدالية الذهبية للكونجرس تقديراً لإنجازاته التاريخية ومساهماته الشجاعة في تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وكان الكونجرس الأمريكي قد استضاف - في شهر سبتمبر من العام الماضي - حفلا لحشد تأييد أعضائه لمشروع قانون لمنح ميدالية الكونجرس الذهبية لاسم الرئيس الراحل السادات خلال العام الجارس، الذي يتزامن مع مرور 100 عام على ميلاد السادات، و40 عاما على توقيع معاهدة السلام.

فيديو قد يعجبك: