إعلان

"الثانوية" عن حجب نتيجة "ولاد الأكابر": رصدنا الغش بكاميرات مراقبة

11:28 م الإثنين 16 يوليه 2018
"الثانوية" عن حجب نتيجة "ولاد الأكابر": رصدنا الغش بكاميرات مراقبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن حجب نتيجة 82 طالبًا بلجان مدرسة عبدالحميد رضوان بمحافظة سوهاج والتي أطلق عليها لجان "ولابد الأكابر"، جاء نتيجة تطابق إجاباتهم في الامتحانات، وهو ما تأكدت من لجنة شكلتها الوزارة لفحص أوراق إجابات الطلاب، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة بالمدرسة أثبتت واقعة الغش.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، مساء الإثنين، أنه جرى تحويل الواقعة إلى الشؤون القانونية التي تأكدت من تطابق الإجابات لـ82 طالب في 4 لجان، ثم وقعت عقوبة حرمان الطلاب من الامتحانات لمدة عام واعتمد الوزير هذه العقوبة.

وتابع حجازي: "لم نختار هؤلاء الطلاب بأسمائهم ولكن بالأرقام السرية لأوراق إجابتهم التي جرى تحريزها بعد التأكد من التطابق وليس التشابه، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة بالمدارس.. ولو هناك شك واحد لما وقعنا هذه العقوبة".

وأشار حجازي إلى أن الوزارة تتبعت ما أطلق عليه في الماضي "لجان ولاد الأكابر"، متابعًا: "رصدنا كل الطلبة المحولين إلى دار السلام بسوهاج، وأحلنا كل من ساعدهم في إجراءات تحويلهم إلى النيابة، ثم تعاملنا مع هذه اللجان ووضعنا كاميرات مراقبة وجرى تغيير رؤساء هذه اللجان يوميًا بهدف تحقيق العدالة وتكافئ الفرص".

فيديو قد يعجبك: