إعلان

رئيس "الثانوية العامة": أصحاب الدرجات العليا أكثر المتقدمين بطلبات التظلمات - فيديو

11:04 م الأحد 15 يوليو 2018
رئيس "الثانوية العامة": أصحاب الدرجات العليا أكثر المتقدمين بطلبات التظلمات - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن الأسبوع الأول هو الأكثر كثافة من حيث عدد الطلاب الذين يتقدمون بتظلمات ضد درجاتهم في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنه من حق طالب الثانوية التظلم في المواد كافة، وليس هناك عدد محدد من المواد للتظلم فيها.

وأضاف "حجازي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، الأحد: "أي طالب له درجة وزارة التعليم حريصة على حصوله عليها، من خلال لجنة محايدة، وهناك 18 ألف طالب حصلوا على درجات في تظلماتهم العام الماضي".

وتابع: "الأسبوع الأول يتقدم للجنة التظلمات من حصلوا على درجات عليا في امتحانات الثانوية العامة للطمع في الحصول على نص درجة أو درجة زيادة على درجاتهم، والطالب اللي مش حابب نتيجة التظلم ممكن يرفع قضية ولو ليك درجة زيادة هتاخدها على طول".

ووجه حجازي، نصائح للطلاب قائلًا: "اكتب كل ما تراه من ملاحظات، لأن من يراجع التظلم يراجعه في ضوء الملاحظات التي كتبها الطالب، وعندما تكتب رغباتك فعليك أن تكتب كل ما تتمناه، وفي ضوء درجاتك، وبعدما تتقدم بالتظلم ستتعدل الرغبة في قائمة رغباتك".

ونوه رئيس الثانوية العامة، إلى أن الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال، والابتدائية ستبدأ في الأول من سبتمبر، والأخرى في 22 سبتمبر بجميع الصفوف، ما عدا المدارس الدولية التي تبدأ قبل ذلك بأسبوع.

فيديو قد يعجبك: