إعلان

مصطفى بكري يكشف عن تفاصيل حركة المحافظين القادمة - فيديو

11:26 م الخميس 21 يونيو 2018
مصطفى بكري يكشف عن تفاصيل حركة المحافظين القادمة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالالإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، إن الأسبوع القادم سيشهد حركة المحافظين، والتي ستشمل 12 محافظًا على رأسهم محافظة المنوفية بعد القبض على المحافظ السابق هشام عبد الباسط.

وأوضح بكري، مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الحركة ستشمل نواب المحافظين في أغلب المحافظات، وأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، انتهى من اختيار المحافظين ونوابهم وسيتم عرض الحركة على رئيس الجمهورية الأسبوع القادم، وذلك بعد إجراء التحريات الأمنية والرقابية على الحركة.

وأشار إلى أن المرشحين لحركة المحافظين بعضهم لواءات من المؤسسة العسكرية وبعضهم لواءات من الشرطة وأخرين أعضاء في هيئات تدريس بالجامعات ومستشارين، وهناك سيدتان من المرشحين وهو ما سيرفع كوته النساء إلى سيدتين بوجود محافظة البحيرة.

وأضاف، أنهتم التشاور مع تكتل الأغلبية في مجلس النواب في بعض الاسماء وتم إرسالها للأجهزة الرقابية والأمنية لعمل تحريات الحركة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء التقى بعدد من المرشحين لمنصب نائب المحافظ ومعظمها أسماء كانت مرشحة أيام شريف إسماعيل ولكن الوقت لم يسمح بتنفيذ الحركة.

ولفت بكري إلى أنه سيكون هناك زيادة في تمثيل الشباب والمرأة في حركة المحافظين ونواب المحافظين الجديدة، كاشفًا عن ترشيح قيادة أمنية كبرى ستتولى منصب المحافظ لأحد محافظات القاهرة الكبرى، وأحد محافظي إحدى محافظات جنوب الصعيد أبزر المرشحين لتولي محافظ بالقاهرة الكبرى، ومحافظ الغربية مرشح محافظًا لمحافظة كبرى في وجه بحري.

وأكد أنه بات في حكم المقرر استمرار محافظ الشرقية الحالي اللواء خالد سعيد في منصبه، وسكرتير عام إحدى المحافظات الكبرى مرشح لإحدى محافظات الوجه البحري، ومتوقع تغيير 5 من المحافظين في محافظات صعيد مصر، ومن المنتظر تعيين نائب أو اثنين لكل محافظ وتكون مهمته معاونة المحافظ في ضوء الخبرات التي سيكتسبها طيلة فترة عمله وتوزيعه داخل دولاب العمل الحكومي تنفيذًا لفكرة بنك القيادات.

ونوه إلى أنهعقب حلف المحافظين الجدد لليمين الدستورية سيتم إجراء حركة محليات تشمل 184 رئيس مركز و214 رئيس مدينة وحوالي 1411 رئيس وحدة محلية قروية و92 رئيس حي، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية للوقوف على الأسماء المرشحة لتلك الأماكن وقد تستغرق من شهرين إلى 3 شهور لحين الاستقرار على الأسماء المرشحة.

فيديو قد يعجبك: