إعلان

مدير مستشفى الحوض المرصود يكشف حقيقة إصابة شاب بسبب "قملة"

10:58 ص الأحد 20 مايو 2018
مدير مستشفى الحوض المرصود يكشف حقيقة إصابة شاب بسبب "قملة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور ناصر الخوانكي، مدير مستشفى الحوض المرصود للأمراض الجلدية، إن ما أثير عن حشرة قادمة من إفريقيا تخترق الجلد وتسبب وباءً في منطقة المعادي بالقاهرة، أمر عارٍ تمامًا من الصحة.

وأضاف "الخوانكي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "extra news" اليوم الأحد، أن أحد الشباب أصيب بحالة متردية نتيجة بقائه في الشارع لأيام طويلة، وليس بسبب حشرة، ونقل لمستشفى الحوض المرصود، وجرى إجراء كشف كامل له، وإرسال تقرير بحالته لوزارة الصحة.

وتابع، أن الشاب في طريقه للتعافي خلال أسبوع بعد العلاج الذي تلقاه في مستشفى الحوض المرصود، فضلًا عن رش منزله بالكامل لتطهيره من أي حشرات.

ونفت وزارة الصحة والسكان ماتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى عن وجود حشرة غريبة أصابت أحد الشباب بمنطقة المعادى، وبدأت تنتشر في جميع أجزاء جسمه وقد تؤدي إلى وباء.

وذكر مجاهد أنه بناءً على أعمال الترصد الحشرى وما تم رصده من حشرة "القمل"، فإنها تتواجد في الأماكن غير النظيفة ومكافحتها في المقام الأول بالنظافة الشخصية المستمرة لكل أفراد الأسرة وتنظيف المنزل على الدوام وتعريض المفروشات المنزلية لأشعة الشمس، مؤكداً أن الوزارة ماضية في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية كإجراء احترازي لمنطقة سكن الحالة بالمعادي.

فيديو قد يعجبك: