إعلان

ترامب: وفرت مليار دولار في نقل سفارة أمريكا إلى القدس

07:32 م الإثنين 14 مايو 2018
ترامب: وفرت مليار دولار في نقل سفارة أمريكا إلى القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تفاصيل توفيره مبلغ 999,800,000 دولار، في بناء السفارة الأمريكية في القدس، وذلك خلال كلمة له في ولاية إنديانا الأمريكية، حسبما نقل موقع "CNN".

وقال ترامب إن موظفا دخل إلى مكتبه قبل عدة أشهر حاملا ملفا "جميلا" في يده، وكان عليه أن يوقعه، فسأل ترامب: "ما هذا؟"، فأجاب الموظف: "ملف بناء السفارة الأمريكية في القدس." فسأله ترامب: "وما هي الكلفة؟" فأجاب الموظف: "مليار دولار!"

توقف ترامب عن التوقيع، وطلب على الفور لقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القدس، ديفيد فرايدمان، الذي اقترح ترميم مبنى قريب تملكه الحكومة الأمريكية، بكلفة لا تتجاوز 150 ألف دولار.

أجابه ترامب: "ديفيد.. أيمكنك فعلا القيام بذلك مقابل 150 ألف دولار..؟ أتعلم.. يمكنك إنفاق 200 إلى 300 ألف دولار.. هذا معقول جدا".

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن ما قاله الرئيس ترامب صحيح، وتابعت: "كلفة بناء السفارة المؤقتة لم يتجاوز 400 ألف دولار، وبالتالي قد لا تكون هناك أي ضرورة لإنشاء مبنى جديد للسفارة كلفته تتجاوز المليار دولار".

ولا زالت وزارة الخارجية الأمريكية تدرس الملف والكلفة النهائية لبناء السفارة بمبناها الدائم في القدس.

إلى جانب ذلك، سخر ترامب من الوقت الإجمالي لإتمام مبنى السفارة الجديد، قائلا إن عليه تمديد فترة ولايته من 5 إلى 10 سنوات حتى يتمكن من رؤية المشروع في نهايته.

وتقيم السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم الاثنين، حفل افتتاح مبناها في القدس الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة على الحدود مع الجانب الفلسطيني، في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده للقدس معترفا بها عاصمة لإسرائيل.

وسيغيب ترامب عن مراسم افتتاح السفارة الذي يجري بالتزامن مع احتفالات اسرائيل بالذكرى السبعين لتأسيسها، فيما تترأس إيفانكا ترامب ابنة ترامب الوفد الأمريكي في الافتتاح.

فيديو قد يعجبك: