إعلان

مسؤول بالتعليم يفجر مفاجأة عن انتشار لعبة "الحوت الأزرق" بين الطلاب - فيديو

12:46 ص الأحد 08 أبريل 2018
مسؤول بالتعليم يفجر مفاجأة عن انتشار لعبة "الحوت الأزرق" بين الطلاب - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن عددًا من المدرسين رصدوا في شهر مارس الماضي قيام بعض الطلبة بـ"تشريط أيديهم" بسبب لعبة "الحوت الأزرق" وذلك في محافظتي القاهرة ومطروح.

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صح النوم"، المذاع على قناة "ltc"، أنه بناء على ذلك تم تكليف الأخصائيون الاجتماعيين لمتابعة الطلاب في المدارس وتبليغ المديريات التعليمية بذلك.

وأكد أن غمس الطلاب في الأنشطة الفنية والرياضية ضرورة هامة لإخراجهم من ذلك وإبعادهم عن تلك الألعاب، مشددًا على أن الوزارة أطلقت مبادرة لتعريف وتوعية المدرسين بمخاطر الألعاب الإلكترونية.

وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا مساء الاثنين الماضي، من العميد أشرف عمارة مأمور قسم أول المحلة، يفيد بورود بلاغ من أسرة عائلة "حمدي الفخراني" البرلماني السابق يفيد بالعثور على جثة نجلهم "خالد" 18 سنة، مشنوقًا داخل غرفة نومه في منزل العائلة بشارع الجيش بدائرة القسم.

وتبين من المعاينة الأولية قيام الشاب بشنق نفسه داخل غرفة نومه في منزل العائلة لمروره بأزمة أسرية نفسية حادة دفعته للانتحار والتخلص من حياته.

وقالت الدكتورة ياسمين، ابنة "الفخراني" انتحر بسبب لعبة الحوت الأزرق، مضيفة أنه تم العثور على متعلقات للعبة الحوت الأزرق ضمن مقتنيات شقيقها الراحل تتضمن إشارات وعلامات اللعبة، لافتة إلى أن شقيقها تحدى بجنونه هذه اللعبة اعتقادا منه بالفوز والقضاء على الأسطورة حتى انتصرت عليه.

لعبة "الحوت الأزرق" أو The Blue Whale Challenge هي أحدث لعبة انتحارية، والتي يتم لعبها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter، وتستمر اللعبة لمدة 50 يومًا، من خلال تكليف اللاعب بالقيام بمهام يومية معينة.

وقعت عدة حالات انتحار لأطفال ومراهقين بسبب انتشار لعبة "الحوت الأزرق" بشكل واسع في الفترة الأخيرة، فاللعبة التي تتكون من 50 مستوى لابد من اللاعب أن يجتازها، وتنتهي به باختيار طريقة للانتحار دون السماح له بالتراجع.

فيديو قد يعجبك: