إعلان

معتز عبد الفتاح: علينا وضع المرأة في مكانها الذي يليق بها - فيديو

10:00 م الخميس 08 مارس 2018
معتز عبد الفتاح: علينا وضع المرأة في مكانها الذي يليق بها - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

كشف الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، سر تسمية يوم 8 مارس بـ"يوم المرأة العالمي"، قائلاً "ذكرى مجزرة وقعت عام 1908، في أمريكا، حيث قام أحد أصحاب مصانع النسيج بإغلاق أبواب المصنع على العاملات، وأحرق المصنع بسبب إضرابهن عن العمل، ما أدى لوفاة كل النساء وعددهن 129".

وأضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الخميس، علينا أن نضع المرأة في مكانها الذي يليق بها، وليس منطقي أن تتشكك الفتاة في أن قدراتها أقل من الشاب، القضية في أن تُحلم وأن تؤمن أنها قادرة على تحقيق هذا الحلم.

وتابع: "المرأة المصرية طالما كانت بجوار الرجل، ولولا مشاركة المرأة إلى جانب الرجل في ثورة 19 لما كنا حققنا استقلال عن الإنجليز، ولما كانت المرأة حققت مطالبها وحقوقها التي كانت تسعى لنيلها".

وواصل: "المرأة حينما تضع في عقلها أنها قادرة تُحقق ما تطمح إليه.. أنتن تستطيعن أن تفعلن الكثير لأن التاريخ يثبت ذلك"، لافتًا إلى أن الأميرة فاطمة إسماعيل، هي التي تبرعت بالمال والأرض لإنشاء جامعة فؤاد الأول "القاهرة"، معلّقًا: "ربنا يجعله في ميزان حسنتها، الجامعة بذرة قوية في أرض عفية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان