إعلان

أبو شقة: البرلمان يُحدِث ثورة تشريعية.. ونؤسس لدولة مدنية عصرية حديثة -فيديو

11:46 م الثلاثاء 06 مارس 2018
أبو شقة: البرلمان يُحدِث ثورة تشريعية.. ونؤسس لدولة مدنية عصرية حديثة -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن فلسفة البرلمان أن يُحدِث جميع القوانين القديمة، مضيفًا: "نحن أمام ثورة تشريعية حقيقية، حيث أننا نراعي أن القانون كائن حي يتطور مع تطور الإنسان وأوضاعه، وعليه حدثنا كثير من القوانين، خاصةً تلك التي كانت عقوبتها هزلية ونصوصها عقيمة وهي في وادِ والمجتمع في وادِ آخر".

وأوضح "أبو شقة"، في مداخلة لبرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "ON-Live"، مساء الثلاثاء، أن "القوانين القديمة تُفسر حالة الفوضى في الشارع المصري، فيما يتعلق بقوانين المرور والغش التجاري وغيرها من القوانين، نعمل على سن قوانين تحقق الاستقرار والأمان في الشارع المصري".

وواصل: "انتهينا من قانون الإجراءات الجنائية وحقننا فيه الفلسفة المبتغاة والعدالة المصنفة الناجزة، وألغينا الأحكام الغيابية تمامًا، وأوجدنا ضمانات للمنع من السفر تضاهي أحدث النظم في الدول المتقدمة، وضمانات الحبس الاحتياطي".

واستكمل: "قانون الإجراءات الجنائية السابق استغرق إقراره 5 سنوات في الخمسينيات، بينما قانون الإجراءات الجنائية الجديد سيبدأ العمل به أول أكتوبر، واستحدثنا العديد من المواد التي تؤسس لدولة مدنية عصرية حديثة السيادة فيها للقانون".

فيديو قد يعجبك: