إعلان

مساعد وزير الخارجية: مشهد الانتخابات الرئاسية رائع

02:59 م الأحد 18 مارس 2018
مساعد وزير الخارجية: مشهد الانتخابات الرئاسية رائع

كتبت – سحر عزام:

قال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن المشهد الانتخابي أكثر من رائع بحرص ووعي أبناء الجاليات المصرية على المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية منذ انطلاقها الجمعة الماضية.

 وأضاف "رزق" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن كل الفئات العمرية حرصت على الإدلاء بأصواتها في الانتخابات رغم الظروف المناخية الصعبة في بعض الدول، في ضوء التسهيلات التي قدمتها البعثات الدبلوماسية المختلفة لكي تجرى الانتخابات بسلاسة ويسر دون عقبات.

 وتابع، أن البعثات ذات الكثافات العالية تم تدعيمها بموظفين إضافيين وأجهزة تابلت إضافية للتيسير على أبناء الجاليات المصرية في هذه الدول، فضلا عن إرسال لجان لاستخراج بطاقات الرقم القومي في الدول التي بها عدد كبير من أبناء الجالية المصرية كالسعودية وفرنسا وبريطانيا.

 وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، الجمعة الماضي، وتستمر حتى اليوم الأحد.

 وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

 يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

 ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

 ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

 

فيديو قد يعجبك: