إعلان

سفير مصر بتونس: أجواء الانتخابات احتفالية على أنغام "قالوا إيه"

02:54 م الأحد 18 مارس 2018
سفير مصر بتونس: أجواء الانتخابات احتفالية على أنغام "قالوا إيه"

كتبت – سحر عزام:

قال السفير نبيل الحبشي، سفير مصر بتونس، إن مشاركة أبناء الجالية المصرية في تونس بالانتخابات الرئاسية اتسمت بأجواء احتفالية من خلال إدلائهم بأصواتهم حاملين أعلام مصر ومرددين أغنية "قالوا إيه".

 وأضاف "الحبشي" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الشعب المصري رفع رأسنا في الخارج وأن عملية التصويت تُجرى بسهولة ويسر، من خلال مشاركة جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء وكبار السن.

 وتابع، أن البعثة الدبلوماسية قدمت تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن دور البعثة في التواصل مع أبناء الجالية المصرية لحثهم على ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات.

 وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، الجمعة الماضي، وتستمر حتى اليوم الأحد.

 وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

 يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

 ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

 ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

 

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

 

فيديو قد يعجبك: