إعلان

بعد نشوب الحرائق في قرية بـ"كفر الشيخ".. أحد الأهالي: النيران تشتعل وقت الصلاة - فيديو

12:18 ص الأربعاء 14 مارس 2018
بعد نشوب الحرائق في قرية بـ"كفر الشيخ".. أحد الأهالي: النيران تشتعل وقت الصلاة - فيديو

كتب- أحمد الصعيدي:

كشف علاء بلال، أحد أهالي قرية 17 بكفر الشيخ، تفاصيل اشتعال النيران في منازل القرية بدون أسباب، قائلًا: إن النيران اشتعلت في منزل في بداية القرية، ثم انتقلت للمنازل المجاورة له، ثم إلى المنازل بآخر القرية، لافتًا إلى أن النيران اشتعلت في أكثر من 25 منزلًا.

وأكد "بلال"، خلال حواره ببرنامج "هنا القاهرة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، أنه لا يوجد رابط مشترك بين المنازل التي احترقت، موضحًا أن الحرائق تشتعل بالتزامن مع مواقيت الصلاة؛ مما يجعل الأهالي يتركون الصلاة لإطفاء النيران.

وأضاف أن أحد الشيوخ فسر ذلك قائلًا: "إن أحد الأشخاص سبب الأذى لحيوان، وهذا الحيوان يدافع عنه عشيرة من الجان؛ ولذلك قاموا بإشعال الحرائق في القرية، لافتًا إلى أن 50 شيخًا جاءوا إلى القرية وأكدوا أنهم عقدوا مصالحة بين أهالي القرية والجن ولكن بدون فائدة".

وعلق أحد أهالي القرية، على تصريحات النائب إبراهيم القصاص، الذي قال إن زنا المحارم في القرية أدى إلى نشوب الحرائق، قائلًا: "أهالي القرية شرفاء وأوفياء ووقفوا بجانبه كثيرًا"، موضحًا أن الأمن ورجال المطافي وقفوا بجانبهم ولم يتركوهم، ولكن لم يذهب إليهم أي مسئول".

فيديو قد يعجبك: