إعلان

مدير مستشفى المصري بالغردقة يكشف أسباب وفاة السائح البريطاني - فيديو

10:31 م الثلاثاء 20 فبراير 2018
مدير مستشفى المصري بالغردقة يكشف أسباب وفاة السائح البريطاني - فيديو

كتب - معتز عباس:
رد الدكتور عبد القادر دويدار، رئيس مجلس إدارة مستشفى المصري بالغردقة، على ما نشر في وسائل الإعلام البريطانية بشأن وفاة الشاب البريطاني "أدريان كينج"، البالغ من العمر 39 عامًا، قائلًا إن ما نشر في الصحافة الأجنبية غير صحيح وعار تماما من الصحة.
وأوضح "دويدار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المريض جاء للمستشفى وهو في حالة صعبة وكان يعاني من ذبحة صدرية وضعف في القلب وفشل كلوي، الأمر الذي استدعى حجزه بالعناية المركزة لمدة 11 يومًا وإجراء 3 جلسات غسيل كلوي.
وأضاف أن إدارة المستشفى تواصلت مع شركة التأمين الإنجليزية من أجل دفع رسوم الرعاية الصحية للشاب البريطاني ولكنها رفضت تحمل نفقات علاجه ونقل الجثة بعد ذلك لإنجلترا، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع السفارة البريطانية وإبلاغها بعدم قدرة المريض على تحمل نفقات العلاج وتم إحالته إلى مستشفى القصير المركزي من أجل علاجه بالمجان.
وأكد على أن السفارة البريطانية في القاهرة كانت على علم بحالة المريض الإنجليزي وحضر القنصل للمستشفى واطلع على حالة الشاب، مؤكدًا أن وفاته ناتجة عن إصابته بسكتة قلبية سبقها ذبحة صدرية.
ونفى رئيس المستشفى ما تردد حول رفع أجهزة التنفس الصناعي عنه بسبب عدم دفع رسوم العلاج، متابعًا: "دكتور العناية المركزة كان بيحارب لإنقاذ حياته لمدة 11 يوم، مش معقولة هيفصل عنه الأجهزة بسبب عدم دفع تكاليف العلاج".

فيديو قد يعجبك: