إعلان

"التعليم": يجب تغيير موروث طلاب الثانوية عن "الشهادة"

10:07 م الأربعاء 14 فبراير 2018
"التعليم": يجب تغيير موروث طلاب الثانوية عن "الشهادة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة: 

قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستحاسب المسؤولين عن التقصير الذي دفع طلاب مدرسة ثانوية بأسيوط لعدم الذهاب إلى المدرسة، مما تسبب في فصل 142 طالبًا.

وأشار خيري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، مساء الأربعاء، إلى أنه لم يتقدم أي طالب من المفصولين بطلب إعادة قيده مرة أخرى، حتى تبدأ الوزارة في إجراءاتها القانونية لإعادتهم.

وأضاف خيري أنه يجب تغيير موروثات أولياء الأمور والطلاب عن نظرتهم للتعليم من مجرد هدف الحصول على الشهادة إلى الحصول على العلم والثقافة، مشيرًا إلى أنه يجب على الإعلام المساعدة في نشر هذا الفكر.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، صلاح فتحي بدوي، قد أعلن عن فصل 142 طالبًا من مدرسة النواورة الثانوية المشتركة بمنطقة البداري، تنفيذًا للقرار الوزاري الذي يُلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.

وأوضح "بدوي"، في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن هناك تعليمات مشددة بعدم التهاون مع أي طالب يتجاوز نسبة الغياب المقرر له في المرحلة الثانوية، مؤكدًا أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيًا يوميا عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وإذا تجاوز الطالب نسبته يتم فصله تلقائيًا.

فيديو قد يعجبك: