إعلان

"اتفَهَمت غلط".. وزير السياحة اللبناني يعتذر للمصريين على الهواء - فيديو

10:40 م الإثنين 05 نوفمبر 2018
"اتفَهَمت غلط".. وزير السياحة اللبناني يعتذر للمصريين على الهواء - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
نفى أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، تصريحاته المسيئة في حق مصر خلال حواره مع إحدى الصحف، مؤكدًا: "أنا لم أقُل كلام شتم في حق مصر، ولم أقُل مصر قذرة.. لم أستخدم هذه العبارة، لبنان ومصر أشقاء، ولم أصف مصر بهذه الكلمات التي تداولتها الصحيفة".
وقال كيدانيان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، اليوم الإثنين، إنه لا يمكن لمواطن لبناني أن يصف مصر بـ"القذرة"، فما بالك بشخص مسؤول، مكررًا اعتذاره عن تفسير تصريحاته بطريقة خاطئة، وأنه سوف يذهب إلى السفارة المصرية في لبنان، كي يقدم الاعتذار مرة أخرى.
وكرر وزير السياحة اللبناني اعتذاره على الهواء عن الألفاظ التي قالتها الصحيفة، متابعًا: "أنا تحدَّثت عن الازدحام والوضع الاجتماعي الصعب في مصر، والمقارنة بين الإعلام المصري واللبناني، لكون مصر قادرة على حل مشكلاتها، لكني لم أقُل مصر بلد قذرة، أنا اعتذرت لأني لا أريد أن أجرح مشاعر أشقائنا المصريين".
وأشار كيدانيان إلى أنه متقبّل جميع الشتائم من المصريين، لأنهم يدافعون عن بلدهم، ومن جانبه يحاول مع السفير المصري في لبنان رفع أي مصاعب على حصول المصريين على تأشيرة السفر إلى لبنان بطريقة سهلة وسريعة.

قدّموزير السياحة اللبنانيفي حكومة تصريف الأعمال، أواديس كيدانيان، اليوم الإثنين، اعتذارًا لجمهوريةمصرالعربية، رئاسة وحكومة وشعبًا.

وقال كيدانيان، في بيان صحفي، إنه: "خلال مقابلة صحفية مع جريدة الديلي ستار اللبنانية، تحدثتُ عن دور الإعلام في تظهير الصورة الراقية للسياحة، وقارنتها مثالًا على ذلك في جمهوريةمصرالعربية".

وأوضح كيدانيان، أنه "في المقابلة وردت عبارة تنم عن سوء تعبير ليس مقصودًا، لذلك أتقدم من جمهوريةمصرالعربية، رئاسة وحكومة وشعبا، باعتذار شديد".
وأكد كيدانيان، "عمق العلاقة مع مصر"، متمنيًا "الازدهار لهذا البلد العزيز".

ويأتي اعتذار وزير السياحة بعد الهجوم الشديد الذي تلقاه، بعد أن وصفمصربألفاظ نابية، وأن أهلها يعيشون في القبور.

فيديو قد يعجبك: