إعلان

طارق شوقي: توزيع "التابلت" على 4 محافظات.. ونقلة ثقافية في امتحانات الثانوية

09:22 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018
طارق شوقي: توزيع "التابلت" على 4 محافظات.. ونقلة ثقافية في امتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم في الثانوية يهدف إلى الانتقال من الحفظ والتلقين إلى الفهم والتفوق، ونريد إحداث نقلة ثقافية في امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تغيير الامتحان الموحد الذي يُصيب الطلاب بالهيستيريا، قائلًا: يتم استهلاك جهودنا بتصدير الشائعات.
وأوضح وزير التعليم أن هناك تجربة في أولى ثانوي لإجراء الامتحانات بشكل إلكتروني، وتلك المنظومة تكلفت كثيرًا ونسعى لنجاحها، وأول مرحلة من أجهزة التابلت التي وصلتنا ستوزع على 4 محافظات خلال أسبوع، مؤكدًا أن الامتحان في نصف العام سيكون ورقيًّا، ولكن شكل الأسئلة سيكون مختلفًا عن الأعوام الماضية وسنصحح الامتحانات إلكترونيًّا.
ولفت شوقي إلى أن الوزارة تسعى لقتل العنصر البشري في وضع الامتحانات، لمنع الممارسات الخاطئة، ومنظومة التعليم الجديدة كلفت الدولة كثيرًا، مضيفًا أن هناك منظومة كاملة من القوانين والبدائل لحوكمة منظومة الدروس الخصوصية، ونظام الامتحانات الجديد والمنظومة الجديدة السلاح الأول للقضاء على الدروس الخصوصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان