إعلان

"تحية للإنسانية في أسوان".. تفاصيل إشادة إمام مسجد بمسيحي في خطبة الجمعة

08:30 م السبت 10 نوفمبر 2018
"تحية للإنسانية في أسوان".. تفاصيل إشادة إمام مسجد بمسيحي في خطبة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

أبدى الإعلامي نشأت الديهي، إعجابه الشديد من إشادة سعودي محمد مرزوق، إمام وخطيب مسجد "منصور حمادة" في أسوان، بأحد المسيحيين، في خطبة الجمعة، قائلًا: "تحية للإنسانية في أسوان".

قال إمام المسجد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إن الشاب المسيحي مينا سمير كامل، قُتل خلال تصديه للص حاول سرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بالسوق السياحية بمدينة أسوان، وإنه اعتاد على أن يستشهد بالصور في أثناء دروسه الدينية وخطبة الجمعة، لشرح تعاليم الدين الحنيف الذي نهى عن قتل النفس، وكان مينا أحد نماذج الشباب المشرفة الذي ضحى بنفسه دون تفرقة بين مسلم ومسيحي.

وأضاف إمام المسجد أن تعاطف الشباب مع مينا في المستشفى قبل وفاته كان رائعًا، وجنازته لم تفرق بين مسلم ومسيحي، فالكنيسة كانت مليئة بالمسلمين أكثر من المسيحيين، مشيرًا إلى أن الموضوع إنساني بحت والأخلاق والمروءة موجودة في الإنسان مثل الحمض النووي.

وكانت صورة قد انتشرت لمينا سمير كامل على مواقع التواصل الاجتماعي بأسوان داخل شاشات كبيرة في مسجد "منصور حمادة" بمدينة أسوان خلال خطبة الجمعة.

فيديو قد يعجبك: