إعلان

"عشان ما تدفعوش فلوس على الفاضي".. "التعليم العالي" تحذر من المعاهد والأكاديميات الوهمية

03:40 م السبت 10 نوفمبر 2018
"عشان ما تدفعوش فلوس على الفاضي".. "التعليم العالي" تحذر من المعاهد والأكاديميات الوهمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزارة هدفها الرئيسي تتبُّع أي كيان وهمي وغير شرعي لم يحصل على رخصة رسمية من الوزارة لممارسة العمل التعليمي ومنح شهادات أكاديمية.
وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن البحث بشكل دائم عن أي مقر وهمي، فهذه المقرات تخدع الطلاب وأولياء الأمور بمنحهم شهادات وهمية غير معترف بها على الإطلاق داخل أو خارج مصر، وهدف هذه اللجنة تعقب الكيانات الوهمية، ويتم اتخاذ بشأنها قرارات حاسمة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن الوزارة ترصد هذه المقرات الوهية وتتبعها وتعرف أماكن وجودها من خلال وسائل الدعاية وشكاوى المواطنين وأدوات اللجنة الأخرى، لافتًا إلى أن بعض هذه المقرات الوهمية يكون وجوده منذ سنة أو أقل أو أكثر على الأرض، ويستخدم أساليب مختلفة في خداع المواطنين.
وأكد عبد الغفار أن مصر بها 160 معهدًا مصدقًا عليها ورسمية في الجمهورية، وما دون ذلك وهمي وغير معترف به، مناشدًا الطلاب وأولياء الأمور بمراجعة الموقع الرسمي للوزارة للتأكد من أن المعهد رسمي أم لا، حتى لا ينخدعوا ويدفعوا فلوس "على الفاضي" والحصول على شهادات غير معترف بها.

فيديو قد يعجبك: