إعلان

"الضرائب": حصلنا مليار جنيه من الممولين المتعثرين.. وهذا آخر موعد للاستفادة من الخصم

11:45 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
"الضرائب": حصلنا مليار جنيه من الممولين المتعثرين.. وهذا آخر موعد للاستفادة من الخصم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، إن حجم الضرائب التي سددت خلال الفترة الماضية من الممولين المتعثرين المستفيدين من القانون رقم 174 لسنة 2018، تجاوز المليار جنيه، متوقعًا تحصيل أضعاف المبلغ في آخر 10 أيام من المهلة الأولى.
وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" بفضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن القانون أعطى مهلة 90 يومًا لسداد أصل الضريبة المستحقة على الممولين المتعثرين المسجلين بالمصلحة، مقابل إعفائهم من 90% من غرامات التأخير والضريبة الإضافية.
وأشار رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب إلى أن أصل المهلة الممنوحة للممولين هو 6 أشهر حسب القانون، ولكن مقسمة إلى ثلاث مراحل، الأولى ستنتهي يوم 12 فبراير المقبل، والتي يسفيد فيها الممول بخصم 90%، أما المرحلة الثانية فيستفيد فيها الممول بخصم 70% فقط خلال 45 يومًا، والمرحلة الثالثة يستفيد فيها بخصم 50% خلال فترة 45 يومًا أخرى.
وذكر فؤاد أنه عقب فترة الأشهر الستة ستنتهي المهلة المحددة، لتكون أصل الضريبة والغرامات مستحقة وواجبة الأداء، ويتم اتخاذ إجراءات المطالبة والتي يجري فيها الحجز على أموال المتعثرين في البنوك، مشيرًا إلى أن القانون يخاطب كل مَن يزاول نشاطًا تجاريًّا أو صناعيًّا أو مهنيًّا.

فيديو قد يعجبك: