إعلان

"المقاولون العرب" تكشف عن موعد وضع السيسي حجر أساس سد تنزانيا

09:33 م الأحد 21 أكتوبر 2018
"المقاولون العرب" تكشف عن موعد وضع السيسي حجر أساس سد تنزانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
وجَّه المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه شركة "المقاولون العرب" في الخارج للفوز بإنشاء سد تنزانيا، قائلًا: "نحن نفتخر به كرئيس على قامة الرؤساء الأفارقة، وعلاقته القوية بالقادة في إفريقيا".
وأوضح صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن "المقاولون العرب" تقدَّمت للمنافسة مع عدة شركات، من بينها صينية وتركية وأوروبية، "ثم تقدمنا بالعطاء المالي للشركة المصرية، ونحن كنا الأقل في الأسعار".
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب" أن الحكومة التنزانية أرسلت وفدًا إلى مصر لتفقد التجربة المصرية في المشروعات القومية، ومقابلة القادة في الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الوفد التنزاني لمس التجربة المصرية في مشروعاتها، واهتم بنقل هذه التجربة إلى حكومة تنزانيا.
وأكد صلاح أن الرئيس التنزاني أخبر الرئيس السيسي هاتفيًّا، اليوم، بفوز "المقاولون العرب" بإنشاء السد، لافتًا إلى أن السد سينشأ بهدف توليد الكهرباء.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب" إلى أن شركته ستنفذ السد بجميع مراحله بالتعاون مع شركة "السويدي" التي ستتولى تنفيذ محطة كهربائية ضمن المشروع، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يضع الرئيس السيسي حجر الأساس للسد خلال شهر، حيث سيتم تحديد تفاصيل التعاقد بعد وضع حجر الأساس.

فيديو قد يعجبك: