إعلان

قائد القوات البحرية: المياه المصرية خط أحمر

12:56 م الأحد 21 أكتوبر 2018
قائد القوات البحرية: المياه المصرية خط أحمر

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إن يوم 21 أكتوبر 1967، هو حدث تاريخي على مستوى الحروب البحرية، لأنه لأول مرة في تاريخ البحريات العالمية يُستخدم صاروخ بحري يُطلق من وحدة على وحدة أخرى ويصيبها في مقتل ويقوم بإغراقها.

وأضاف خالد، خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن أول عملية نوعية تقوم بها القوات المسلحة المصرية بعد حرب 1967 هي "إيلات"، منوهًا بأن هذه العملية استعادت الروابط والثقة بين الشعب والجيش بعد نكسة 1967، واستعادة ثقة القوات المسلحة في قدراتها وفي المقاتل المصرى الذى يستطيع أن يفعل المستحيل، لأجل رفعة شأن بلده وحماية ترابها، بالإضافة إلى استعادة الثقة في القدرات التسليحية الموجودة داخل الجيش المصري.

وأكد قائد القوات البحرية أنه كان لا يوجد توافق زمني بين عملية تدمير المدمرة إيلات والعملية التي نفذتها الضفادع البشرية في ميناء إيلات، متابعًا: "الهدف من العمليتَين هو إرسال رسالة بأن مياه البحر والمياه المصرية هي خط أحمر لا يتم اختراقها تحت أي منظور من المناظير".

وذكر خالد أن القوات البحرية لعبت دورًا استراتيجيًّا في حرب أكتوبر بإغلاقها الملاحة، مشددًا على أن الأسلحة الموجودة في البحرية المصرية تستطيع أن تتعامل مع كل الظروف.

فيديو قد يعجبك: