إعلان

الجار الله: ليس من أخلاق السعودية التخلص من خصومها بالاغتيال

10:32 م السبت 20 أكتوبر 2018
الجار الله: ليس من أخلاق السعودية التخلص من خصومها بالاغتيال

كتبت- سحر عزام:

قال الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجار الله، إن بعض الجهات تروِّج لروايات أخرى تعارض الرواية السعودية في وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية بإسطنول نتيجة مشاجرة، بهدف تدمير المملكة.
وأضاف الجار الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر قناة "المحور"، اليوم السبت، أن قناة "الجزيرة" الإخبارية القطرية تبثّ الأكاذيب حول وفاة جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية وتقطيع جثمانه وأكل العاملين بالقنصلية أشلاءه.
وتابع الكاتب الصحفي الكويتي بأن السعودية ليس من أخلاقها كدولة التعامل مع خصومها ومعارضيها بمنطق الاغتيالات، لافتًا إلى تسييس البعض قضية خاشقجي والتعامل بخصومة فاجرة مع المملكة، لإقصاء ولي العهد السعودي الأمير بن سلمان عن منصبه.
جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.
وذكرالنائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، مما أدى إلى وفاته.
يأتي ذلك بينما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

فيديو قد يعجبك: