إعلان

المطيري: المملكة تعاملت مع قضية خاشقجي بكل وضوح وشفافية

06:17 ص السبت 20 أكتوبر 2018
المطيري: المملكة تعاملت مع قضية خاشقجي بكل وضوح وشفافية

كتب- حسن مرسي:

قال مطلق المطيري، الكاتب الصحفي السعودي، إن بيان النائب العام السعودي بشأن ملابسات وفاة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يثبت أن المملكة دولة قانون وعدل، ويعكس عزم قيادتها على استجلاء الحقائق وتقديمها للرأي العام الداخلي والخارجي بكل شفافية.

وأضاف المطيري، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "الإخبارية السعودية"، مساء الجمعة، أن هناك للتربص بالمملكة من خلال الإعلام الغربي الذي حاول أن يستغل قضية خاشقجي شرارة للوقيعة بين المملكة والعالم الخارجي.

جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.

وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

يأتي ذلك بينما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

يذكر أيضًا أنه في 2 أكتوبر الجاري، اختفى الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية لإنهاء إجراءات الزواج، ومنذ تغيبه شكلت تركيا لجنة للتحقيق في اختفائه بالاشتراك مع السعودية.

فيديو قد يعجبك: