إعلان

الجنيد: محاسبة السعودية في وفاة خاشقجي أمر غير مقبول تحت أي ظرف

03:26 ص السبت 20 أكتوبر 2018
الجنيد: محاسبة السعودية في وفاة خاشقجي أمر غير مقبول تحت أي ظرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال عبدالله الجنيد، الكاتب الصحفي والباحث السياسي السعودي، إن ما حدث في حادث مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، هو تجاوز للصلاحيات من قِبَل أفراد ارتأوا في نفسهم الحق في اتخاذ أو ممارسة ما يتجاوز صلاحياتهم، مشددًا على وجوب الفصل بين ما كان يُطرح دوليًّا بمحاسبة السعودية ومَن أقدم على هذا الجرم والتجاوز بشكل فردي.

وأضاف الجنيد، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "سكاي نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن محاسبة السعودية أمر غير مقبول به تحت أي ظرف من الظروف، لافتًا إلى أن العديد من الدول وقعت في الكثير من الأخطاء المماثلة وكان كافيًا أن تعترف تلك الدول بالخطأ والاعتذار عنه ومحاسبة المخطئين.

أعلن النائب العام السعودي، في ساعات مبكرة من صباح السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، فيما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًا في القضية.

وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

يأتي ذلك أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

وفي 2 أكتوبر الجاري، اختفى الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية لإنهاء إجراءات الزواج، ومنذ تغيبه، شكلت تركيا لجنة للتحقيق في اختفائه بالاشتراك مع السعودية، فيما أكدت السعودية مرارًا أن الكاتب الصحفي غادر قنصليتها.

فيديو قد يعجبك: