إعلان

العشري: السعودية قطعت الطريق على المزايدات الرخيصة في وفاة خاشقجي

02:55 ص السبت 20 أكتوبر 2018
العشري: السعودية قطعت الطريق على المزايدات الرخيصة في وفاة خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال أشرف العشري، الكاتب الصحفي، إن نتائج التحقيقات التي وردت ببيان النائب العام السعودي حول وفاة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، تؤكد جدية سعودية في تحقيق معمق يقطع الطريق نهائيًّا على المزايدات الرخيصة بفضائيات ومنصات إعلامية متردية هدفت إلى بث السموم والأفكار ضد المملكة، واستجلاء الحقائق أمام الرأي العام السعودي بشفافية.

وأضاف العشري، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم الجمعة، أن السعودية هي دولة قانون وسيادة وعدل، وسعت لأخذ زمام المبادرة دون إعطاء الفرصة لأي مَن كان ليتدخل في شأنها الداخلي، وبأنها الأوْلَى بالتحقيق في الحادث باعتبار خاشقجي مواطنًا سعوديًّا.

وتابع الكاتب الصحفي: "تمتلك السعودية كل مقومات القوة ولن تسمح لأي أطراف بالتدخل في شأنها الداخلي"، مشيرًا إلى أن القرارات العقابية بشأن المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة حتى إن كانوا رتبًا كبرى دليلٌ على التزام المملكة باستجلاء الحقائق وتأسيس للعدالة.

جدير بالذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان، أصدر أمرًا بإعفاء كلٍّ من سعود القحطاني المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، وأحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة، من منصبيهما، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، نقلًا عن "واس".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا، جميعهم من الجنسية السعودية.

فيديو قد يعجبك: