إعلان

"لم تكن نيتهم القتل".. باحث سعودي: "وفاة خاشقجي خطأ فادح وجسيم"

01:59 ص السبت 20 أكتوبر 2018
"لم تكن نيتهم القتل".. باحث سعودي: "وفاة خاشقجي خطأ فادح وجسيم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال أحمد الشاري، الكاتب والباحث السياسي السعودي، إن بيان النائب العام السعودي بشأن ملابسات وفاة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قد قطع الطريق على القافزين إلى الحقيقة.

وأضاف الشاري، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم الجمعة، أن هذا البيان زاد من ثقة المواطن السعودي في مليكه وولي عهده، على الرغم من الحملة الشرسة التي شنها الإعلام المرتبط بالنظام القطري، والذي استمد معلوماته من الأكاذيب والشائعات.

ولفت الباحث السياسي السعودي إلى أن وفاة خاشقجي خطأ فادح وجسيم من قِبَل أفراد، مؤكدًا انتفاء نية القتل لديهم، مشيرًا إلى أن الموقوفين قاموا باجتهاد شخصي منهم، لمحاولة عودة خاشقجي إلى الوطن، بينما انحرف النقاش إلى مسار غير مرغوب فيه.

وأكد الشاري أن إعفاء مسؤول بدرجة وزير ليس بالهين، وستتم محاسبة المتورطين في مقتل خاشقجي بكل شفافية.

جدير بالذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان، أصدر أمرًا بإعفاء كلٍّ من سعود القحطاني المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، وأحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة، من منصبيهما، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، نقلًا عن "واس".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا، جميعهم من الجنسية السعودية.

فيديو قد يعجبك: