إعلان

"الإرهاب والإدمان".. والي: 11 وزارة تتكاتف للتصدي للإدمان والتعاطي

04:37 م الخميس 18 أكتوبر 2018
"الإرهاب والإدمان".. والي: 11 وزارة تتكاتف للتصدي للإدمان والتعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، إن الإدمان في مصر يعتبر قضية لا تقل أهمية عن قضية الإرهاب، لافتة إلى أنه يستهدف الشباب وعقول المصريين وقدرتهم على العمل، وأن التصدي للإدمان والتعاطي يشتبك فيه عدد كبير من الوزارات يبلغ 11 وزارة، منها "التعليم"، إذ يتمثل دورها في التوعية بدمج المعلومات بالمناهج.

وأضافت والي، خلال كلمتها على هامش إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن العمل في صندوق مكافحة علاج الإدمان يشارك فيه أكثر من 22 مركزًا علاجيًّا، منها 14 تابعة لوزارة الصحة، وأخرى تابعة للقوات المسلحة، وجهات أخرى.

وتابعت وزيرة التضامن بأنه يتم عمل تحاليل لكل مرضى التعاطي، منها تحليل فيرس (a، b،c) والإيدز، إذ تم رصد 2.5 مليون جنيه لتحليل الفيروسات للمتعاطين، موضحة أنه تم إنشاء مستشفيات جديدة لهذا الغرض، منها المعمورة بالإسكندرية، والمطار بالقاهرة، ومستشفى العباسية، ويتم إطلاق هذه الخدمة في عيادات المراهقين بمستشفى حلوان المخصصة بالكامل لهذه الفئة.

وأكدت والي أنه سيتم مدّ خدمة علاج الإدمان إلى محافظة سوهاج من خلال العيادات الخارجية، قائلة: "سوهاج تحتل المركز الثاني في عدد المدمنين بعد القاهرة".

فيديو قد يعجبك: