إعلان

بالأرقام.. المتحدث العسكري يكشف عن حجم المشروعات التنموية في سيناء

07:00 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
بالأرقام.. المتحدث العسكري يكشف عن حجم المشروعات التنموية في سيناء

كتب- محمد جمعة:

كشف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عن حجم المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة الهندسية في سيناء في العديد من المجالات، بالتزامن مع العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" والتي حققت نجاحًا كبيرًا في مجال القضاء على الإرهاب.

وأضاف الرفاعي، خلال حواره مع برنامج "مقابلة خاصة" عبر فضائية "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن الحياة عادت إلى طبيعتها في معظم أنحاء شمال ووسط سيناء، من تعليم وأسواق وتقديم خدمات إدارية، مع وجود قوات الشرطة المدنية التي تفرض سيطرتها وتقدم تسهيلات للمواطنين، وفتح العديد من الطرق الداخلية والطريق الساحلي وبحيرة البردويل.

وذكر المتحدث العسكري أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مكلفة بتنفيذ 310 مشروعات في شمال سيناء في كل المجالات بتكلفة 195 مليار جنيه، تم الانتهاء من 145 مشروعًا، وجار تنفيذ الباقي.

وأوضح المتحدث العسكري أنه في مجال الطرق تم تنفيذ 9 طرق بأطوال 460 كيلومترًا، وجار تنفيذ 15 طريقًا آخر بأطوال 1462 كيلومترًا، أما في مجال الإسكان فالهيئة الهندسية مكلفة بإنشاء 81 ألف وحدة سكنية و400 منزل بدوي، وجرى الانتهاء من 1200 وحدة سكنية بالكامل في مدينة المساعيد، و6972 وحدة بجنوب سيناء، و12 ألفًا و266 وحدة في المرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة.

وفي مجال الرعاية الصحية، قال الرفاعي إن الهيئة الهندسية مكلفة بإنشاء 15 مستشفى ووحدة صحية ومخزن أدوية، وانتهت من إنشاء وتطوير 9 مستشفيات، وجار العمل في الباقي.

وفي مجال التعليم، ذكر الرفاعي أن الهيئة مكلفة بتنفيذ وتطوير 53 مدرسة ومعهدًا وجامعة وإدارة تعليمية، وفي مجال إمداد المياه تنفّذ القوات المسلحة 54 مشروعًا، تم الانتهاء من 23 مشروعًا لتحلية المياه، بالإضافة إلى رفع كفاءة شبكات الكهرباء، لتغذية محطات الصرف الصحي، خصوصًا في المناطق التي شهدت عمليات في رفح والشيخ زويد والعريش.

فيديو قد يعجبك: