إعلان

القليوبي: التبادل التجاري بين روسيا ومصر محدود لهذه الأسباب

08:50 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
القليوبي: التبادل التجاري بين روسيا ومصر محدود لهذه الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور رامي القليوبي، أستاذ الاقتصاد في جامعة موسكو، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو تعد الأولى منذ زيارته عام 2015.
وأضاف القليوبي، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن مصر وروسيا تعملان على الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين، وروسيا تدرك جيدًا أن مصر شريك مهم، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين محدود للغاية، بسبب عقبات فنية ولوجيستية.
وتابع أستاذ الاقتصاد بجامعة موسكو بأن روسيا تعتمد على الفواكه والخضراوات المصرية في فصل الشتاء، ومصر تعتمد على روسيا في توريد المواد الغذائية التي يأتي في مقدمتها القمح.
وذكر القليوبي أن تعويم سعر الجنيه جعل المنتج المصري أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، وأسهم في زيادة الصادرات المصرية إلى روسيا.
وأكد أستاذ الاقتصاد في جامعة موسكو أن هناك مجالًا كبيرًا للنمو وتنمية العلاقات بين البلدين، والمناخ السياسي يسمح بزيادة التبادل التجاري بين مصر ورسيا، منوهًا بأن ملف عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية يتصدر أجندة المباحثات الثنائية بين الرئيس السيسي وبوتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان