إعلان

نقيب الفلاحين معقبًا على أزمة الطماطم المصابة: "مفيش فلاح هياخد جنيه"

12:39 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
نقيب الفلاحين معقبًا على أزمة الطماطم المصابة: "مفيش فلاح هياخد جنيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال صدام أبو حسين، نقيب الفلاحين، إن وزارة الزراعة دائمًا ما تتحرك متأخرةً بعد حدوث ضجَّة كبيرة من شكاوى الفلاحين، حيث سبق أن حذَّرت النقابة من إصابة الطماطم "صنف 023" بفيروس تجعُّد الأوراق في شهر يوليو الماضي.

وأوضح أبو حسين، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن وزارة الزارعة اعترفت بوجود طماطم مصابة بفيروس "تجعُّد الأوراق"، مشيرًا إلى أن الوزارة أعلنت عدد المزارعين الذين تقدموا بالشكاوى وهم 190 مزارعًا، لكن عدد الفلاحين المتضررين أكبر من ذلك.

وأضاف نقيب الفلاحين أن هناك عديدًا من الأصناف الأخرى من الطماطم تحمل الفيروس، ولابد من تدخل قوي من الوزارة والقيام بفحص الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن إصابة بعض أنواع الطماطم بالفيروس من أهم أسباب ارتفاع أسعارها مؤخرًا، مطالبًا مجلس النواب بالتدخل وتوجيه سؤال إلى الوزير: مَن المسؤول عن دخول هذه البذور؟

وأكد أبو حسين أن الشركة لن تعوض الفلاحين المتضررين إلا بحكم قضائي، لأن الشركة حتى الآن ليست مدانة، متابعًا: "الأزمة ستطول في القضاء ومافيش فلاح هياخد جنيه، لأن الشركة غير مدانة حتى الآن، ووقف استيراد صنف الطماطم المصاب بالفيروس مش الحل، لأنه صنف كويس وكان جيدًا من قبل، لكن هذه المرة كان مصابًا بالفيروس".

فيديو قد يعجبك: