إعلان

إعلامي سعودي يشيد ببيان الخارجية المصرية المساند للمملكة بخصوص "خاشقجي"

12:29 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018
إعلامي سعودي يشيد ببيان الخارجية المصرية المساند للمملكة بخصوص "خاشقجي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

وصف الإعلامي السعودي خالد المجرشي، بيان وزارة الخارجية المصرية المتعلق بأزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالقوي والحكيم.

وقال المجرشي، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد: "كل كلمة في بيان وزارة الخارجية منتقاة وموجهة إلى أطراف بعينها، فالمصير واحد ومشترك بين مصر والسعودية، ومواقفنا ثابتة جنبًا إلى جنب".

وأضاف الإعلامي السعودي أن السعودية ودول الخليج من المتوقع ترحيبها بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية، تأكيدًا أن مصر والسعودية جناحا الأمة العربية.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قال إن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتحذر من استغلال القضية سياسيًّا ضد السعودية بناءً على اتهامات مرسلة.

وفي بيان رسمي، صرَّح المتحدث باسم بوزارة الخارجية، بأن مصر تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافًا.

وأضاف البيان أن مصر تحذر "من محاولة استغلال هذه القضية سياسيًّا إزاء المملكة العربية السعودية بناءً على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث".

يأتي ذلك في إطار أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي منذ الثاني من أكتوبر الجاري، وتوجيه اتهامات من وسائل إعلامية تركية وغربية إلى السعودية بقتله داخل قنصلية المملكة بإسطنبول في تركيا.

فيديو قد يعجبك: