إعلان

المتحدث العسكري يكشف ما وصلت إليه العملية الشاملة "سيناء 2018"

12:09 ص الأحد 14 أكتوبر 2018
المتحدث العسكري يكشف ما وصلت إليه العملية الشاملة "سيناء 2018"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن العملية الشاملة "سيناء 2018" ما زالت تحقق أعلى درجات النجاح والتقدم، بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة وتعاون أهالي سيناء.
وأضاف الرفاعي، خلال حواره ببرنامج "مصر النهارده" على التليفزيون المصري، مساء اليوم السبت، أن العملية استهدفت قيادات التنظيمات الإرهابية وقضت وقبضت على الكثير من العناصر التكفيرية ومن ثَمَّ تدمير البنية التحتية لعناصر الإرهاب، كما ضبطت أعدادًا كبيرة من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والسيارات المستخدمة في العمليات الإرهابية.
وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة إلى أن العملية الشاملة تتم على الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية كافة، وليست في سيناء فقط، بهدف قطع طرق الإمدادات عن العناصر الإرهابية، متابعًا بنجاح عمليات رصد العناصر الإرهابية من قِبَل الأجهزة الاستخباراتية، مثل اكتشاف بؤرة إرهابية في الصحراء الغربية كانت تُعد لاستهداف إحدى المنشآت الحيوية في الدولة.
وذكر الرفاعي أن من العوامل الرئيسية لنجاح العملية كان التخطيط الجيد ودقة المعلومات من قِبَل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية وتعاون أهالي سيناء مع القوات المسلحة والشرطة المدنية بكل ما لديهم من معلومات عن العناصر التكفيرية.
وقال المتحدث العسكري إن "السكان المحليين في سيناء تخلصوا من شبح الإرهاب وقدموا دعمًا معنويًّا هائلًا منذ بدء العملية، وزاد دعمهم مع نجاح العمليات العسكرية"، متابعًا: "نشكر أهالي سيناء على دعمهم اللا محدود في الشق المعلوماتي في أثناء تنفيذ القوات للمهام".

فيديو قد يعجبك: