إعلان

الأرصاد": سقوط أمطار خلال 48 ساعة في هذه المناطق

02:01 م الجمعة 12 أكتوبر 2018
الأرصاد": سقوط أمطار خلال 48 ساعة في هذه المناطق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضًا تدريجيًّا في درجات الحرارة، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من النهار، لافتًا إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة نهارًا، ويميل إلى الحرارة على محافظات الصعيد، وحار على جنوب البلاد خلال ساعات النهار، ويميل إلى البرودة ليلًا.

ونصح شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"، المواطنين بالابتعاد عن الملابس الصيفية، خصوصًا في الصباح الباكر، مضيفًا أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر بالأماكن القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية.

وتابع مدير مركز التحليل بهيئة الأرصاد الجوية بأن هناك ظهورًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة سواء على السواحل الشمالية أو مناطق بالوجه البحري خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأضاف شاهين أن نشاط الرياح هادئ اليوم على أغلب المدن والمحافظات، ويسمح بالأنشطة البحرية، وحركة الملاحة البحرية معتدلة على البحرَين الأبيض والأحمر، مشيرًا إلى وجود رياح نسبية على جنوب سيناء وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

فيديو قد يعجبك: