إعلان

بعد صمتها سنوات.. ابنة رفعت المحجوب تروي تفاصيل اغتيال والدها - فيديو

11:54 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018
بعد صمتها سنوات.. ابنة رفعت المحجوب تروي تفاصيل اغتيال والدها - فيديو

كتب- معتز عباس:
كشفت إيمان رفعت المحجوب، ابنة رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن تفاصيل اغتيال والدها في 12 أكتوبر 1990، بعد تلقي الأسرة تهديدات من شخصيات كبرى في الدولة، آنذاك، بعدم الحديث وقت الحادث، متابعة: "اللي طلب منَّا نسكت مش موجودين في الصورة حاليًّا".
وأوضحت إيمان، خلال لقائها مع برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أنه عقب مرور يومين من الحادثة، رسم شهود العيان ملامح لـ5 شخصيات، وتبين أن الجناة ليسوا مصريين بل أجانب، متابعة: "الوجوه لا تدل على أنها مصرية.. شكلهم ممكن يكون تركي أو عربي شامي.. وقيل إن اللكنة لم تكن مصرية"، مضيفة أنه بعد مرور 15 يومًا من حادث الاغتيال تغيَّر الاتهام تمامًا عقب قتل عدد من عناصر الجماعات الإسلامية أو الإرهابيين بعد اشتباكهم مع قوات الأمن.
وأضافت ابنة المحجوب أن الجهات المسؤولة أبلغت الأسرة أن أعضاء الجماعة اعترفوا بتنفيذ عملية الاغتيال، ولكن لم يكن المقصود بها رفعت المحجوب، قائلة (تقصد الجهات المسؤولة) إن هؤلاء الإرهابيين كانوا يقصدون وزير الداخلية.
وأكدت إيمان أن المحاكمة استمرت عامَين ولم تتمكن العائلة من حضور الجلسات، متابعة: "وفي النهاية انتهت بالبراءة للعناصر المتهمة، وقاضي المحاكمة تصوّر أن هذه الاعترافات حصل عليها وكلاء النيابة عن طريق التهديد، إذ كانت على أجسادهم علامات تعذيب، فرأى أن أي اعتراف تحت التهديد لا يعتد به، فحصلوا على البراءة".
وتابعت ابنة المحجوب: "القاضي قام، آنذاك، باستجواب وزير الداخلية، قائلًا له: هل تعتقد أنه تم اغتيال رفعت المحجوب عن طريق الخطأ؟ فكان جوابه: لا".

فيديو قد يعجبك: