إعلان

طارق فهمي: على أمريكا أن تستوفي شروط الشراكة مع مصر وتُقدم الدعم اللازم

12:08 ص الأحد 21 يناير 2018
طارق فهمي: على أمريكا أن تستوفي شروط الشراكة مع مصر وتُقدم الدعم اللازم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، للقاهرة، مؤجلة منذ فترة وتمت بعد تقييم بلاده لردود الأفعال عقب إعلان الولايات المتحدة لمدينة "القدس المحتلة" عاصمةً لإسرائيل بدلًا من تل أبيب.

وأضاف "فهمي"، خلال لقائه ببرنامج "حكاية وطن"، عبر فضائية "أون لايف"، مساء السبت، أن الزيارة تُعد "استكافية واستطلاعية للمنطقة"، لافتًا إلى أنه "كان يجب عليه أن يتطرق إلى الدعم المطلوب لمكافحة مصر للإرهاب".

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر حريصة على الشراكة مع واشنطن، وهناك شبه اتساق في مواقف إقليمية متعددة، إلا ما يخص الأزمة الفلسطينية، ولكن عليهم أن يستوفوا شروط الشراكة مع مصر"، مشيرًا إلى أن "مصر لديها مطالب مباشرة من الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالدعم في مواجهة الإرهاب".

تابع: "عليهم أن يتفهموا أن مصر دولة محورية ونموذج للاستقرار في المنطقة وعليهم أن يستوفوا شروط الشراكة معها بتقديم المساعدات اللازمة، الجانب الأمريكي جاد في مواجهته للإرهاب ولكن وفقًا لمنظوره، وعليهم أن يحولوا الكلام إلى مواقف وأفعال"، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبع مبدأ الندية في العلاقات الدولية.

فيديو قد يعجبك: