إعلان

وزارة التخطيط تكشف سبب توقف التعيينات في الدولة

02:37 م الأحد 14 يناير 2018
وزارة التخطيط تكشف سبب توقف التعيينات في الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور صالح الشيخ، نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري إن اشتراط التدريب في الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب قبل التعيين في الجهاز الإداري للدولة يأتي من منطلق استراتيجية الدولة لتطوير وبناء قدرات العاملين في الدولة.
وأضاف "الشيخ" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح دريم" المذاع على قناة "دريم" اليوم الأحد، أن التعيينات متوقفة في الجهاز الإداري للدولة لحين الانتهاء من دراسة العجز والفائض بين كل الجهات الحكومية للدولة، لافتًا للتعامل مع كل من تم تعيينه خلال الـ5 سنوات الماضية على أنهم جدد في الجهاز الإداري وبحاجة لبرنامج تدريبي.
وأوضح أن البرنامج التدريبي يتضمن أخلاقيات الموظف العام والعلاقة بين المواطنين وهيكل التنظيم الإداري للدولة وقانون الخدمة المدنية، فضلا عن برامج خاصة بالمسار الوظيفي ودور الصف الثاني في الدفع بالمنظمات الحكومية لوضع أفضل وبرامج أخرى للقيادات الخاصة بالجهاز الإداري للدولة وبرامج للخارجين على المعاش لأول مرة.
وتابع أن برامج الخارجين على المعاش تتضمن تعريفهم بكيفية الحصول على المعاش ومقابل الإجازات وكيفية الحصول على قرض لإقامة مشروعات مختلفة وكيفية المشاركة أو التطوع في الجمعيات الأهلية للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.

فيديو قد يعجبك: