إعلان

نائب محافظ الجيزة: سنتحاور مع العقلاء من أبناء الوراق للوصول لحل للأزمة

10:06 ص الإثنين 17 يوليه 2017
نائب محافظ الجيزة: سنتحاور مع العقلاء من أبناء الوراق للوصول لحل للأزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة إن قوات الأمن خلال حملة الإزالة في جزيرة الوراق بالأمس لم تكن تستهدف المنازل المأهولة بالسكان على الرغم من كونها مخالفة وكانت تستهدف فقط المنازل المهجورة والأراضي المقسمة بهدف البيع.
وأضاف الهراس في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون" المذاع على قناة "On live" صباح اليوم الاثنين بأن محافظة الجيزة ستتحاور مع أبناء جزيرة الوراق العقلاء للوصول لحل للأزمة، موضحا إن جزر النيل بما فيها جزيرة الوراق تعد محميات طبيعية للزراعة فقط وإن هناك أراضي بالجزيرة تابعة لجهات مختلفة في الدولة كوزارة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي وهيئة التنمية الزراعية ووزارة الري.
وأوضح نائب محافظ الجيزة إن المساحة المحيطة بالنيل في جزيرة الوراق والتي تقدر ب30 متر وتابعة لوزارة الري ممنوع البناء عليها، لافتًا للجوء بعض الأفراد من أصحاب الأهداف الخاصة لنشر الشائعات بين المواطنين في الوراق خلال حملة إزالة المنازل والأراضي المخالفة بالأمس.
وأعلنت وزارة الداخلية -في بيان لها- إصابة 37 شرطياً (8 ضباط بينهم لواءان، 29 فردًا ومجندًا) خلال تلك الاشتباكات.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين. وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أنه فور وقوع الاشتباكات تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة.

فيديو قد يعجبك: