إعلان

مساعد وزير الشباب لـ"الجلاد": نسبة الشباب التي ترغب في الهجرة وصلت إلى 18%

10:58 م الأربعاء 05 أبريل 2017
مساعد وزير الشباب لـ"الجلاد": نسبة الشباب التي ترغب في الهجرة وصلت إلى 18%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون الشباب إن الوزارة تتفهم جيداً رغبة الشباب في الهجرة وذلك بسبب تدني الأوضاع الإقتصادي وصعوبة المعيشة والرغبة في البحث عن حياة أفضل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مجدي الجلاد في برنامجه "معالي المواطن"، أنه لابد من النظر للقضية من خلال عدة أوجه أولها أن مصر مرت بفترة عصيبة منذ 5 سنوات جعلت الأوضاع تزداد سوءاً، ولكن هناك أمل طالما أن هناك رغبة من القيادة السياسية للتغير وتحسين المعيشة وفقاً للأهداف المقررةفي استرايجية مصر 2030 – بحسب قوله.

وتابع "البعد الآخر فهو بعد الكفاءة التي من الممكن أن تزيد بسفر الشاب للخارج للتعليم أو التدريب وبهذا فهو سيفيد البلد".

ولفت إلى ان الدراسات أكدت أن مساعد وزير الشباب لـ"الجلاد": نسبة الشباب التي ترغب في الهجرة وصلت إلى 18% بعضها هجرة دائمة والأغلب مؤقتة أي أن الشاب يرغب في العودة إلى مصر بعد فترة ، والنسبة الأكبر ترغب في السفر للدول العربية وخاصة السعودية، بينما 12% فقط هم من يرغبون في السفر للدول الأجنبية.

 وأكد أن الوزارة بصدد دراسة حلول لإيجاد فرص مشروعات فعالة للشباب بعيداً عن وظائف الحكومة - بحسب تعبيره - حتى يتخلى عن حلم الهجرة ، أو أن تقوم الوزارة بتوجيه الشباب إلى الطرق التي يتطيع بها السفر ولكن بصورة مؤقتة ،بعد أن أثبتت الدراسات أن السبب الرئيسي في اقبال الشباب على الهجرة هو تدني مستوى المعيشة وقلة دخل الفرد.

وكان الإعلامي مجدي الجلاد قد سلط الضوء خلال حلقة اليوم على قضية رغبة بعض الشباب في الهجرة ، وأجرى مناظرة مختلفة بين طائفتين من الشباب إحداهما تمثل رغبة الشباب في السفر لأسباب تتعلق بعدم الشعور بالأمان والخوف من المستقبل ، أما الأخرى فتجد في البلد الحل والأمل والقدرة على التغيير والتقدم .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان