إعلان

نبيل شعث: قرار ترامب يغتصب حقوق الفلسطينيين ويغتال قرارات الأمم المتحدة

10:21 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
نبيل شعث: قرار ترامب يغتصب حقوق الفلسطينيين ويغتال قرارات الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الخارجية إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها لها، يغتصب حقوق الشعب الفلسطيني ويغتال كل القوانين والمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف "شعث" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "On e" مساء اليوم الأربعاء، أن قرار ترامب سيزيد وقاحة إسرائيل وعدم اكتراثها بأي ضغط دولي للانسحاب من القدس أو أي أرض فلسطينية محتلة، مؤكدا أن قرار ترامب لن يغير شيئا على الأرض وستظل القدس مدينة محتلة.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الخارجية أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي دور أمريكي في عملية السلام بعد قرار ترامب الأخير حول القدس.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

فيديو قد يعجبك: