إعلان

المتحدث باسم الجامعة العربية عن قرار ترامب: يضرب بعرض الحائط بالشرعية الدولية

10:03 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
المتحدث باسم الجامعة العربية عن قرار ترامب: يضرب بعرض الحائط بالشرعية الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال السفير محمود عفيفي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها يضرب بعرض الحائط بالشرعية الدولية بدءا بقرار التقسيم 1947 مرورا بالقرارات الصادرة من مجلس الأمن التي اعتبرت القدس مدينة محتلة.

وأضاف "عفيفي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ما وراء الحدث" المذاع على قناة "extra news" مساء اليوم الأربعاء، أن الأردن طلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية للجامعة العربية السبت المقبل وتم توزيع هذا المقترح من جانب الأمانة العامة للجامعة على كل الدول الأعضاء وإجراء مشاورات مكثفة لتناول أبعاد الاجتماع والنتائج المتوقعة له.

وأشار المتحدث باسم جامعة الدول العربية لأهمية التحرك العربي مع الأطراف الدولية لحشد مساندة للقضية الفلسطينية والحق الفلسطيني بعد قرار دونالد ترامب الأخير.

كان الرئيس الأمريكي، أعلن اليوم الأربعاء، مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في خطوة نأى أسلافه بأنفسهم عنها منذ تسعينات القرن الماضي. ووجه ترامب وزارة الخارجية الأمريكية، بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأشاد نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان