إعلان

عضوان بـ"حسم" يعترفان: تدربنا على زرع القنابل.. وضباط الشرطة كانوا هدفنا - فيديو

09:59 م السبت 30 ديسمبر 2017
عضوان بـ"حسم" يعترفان: تدربنا على زرع القنابل.. وضباط الشرطة كانوا هدفنا - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- معتز عباس:

اعترف اثنان من عناصر حركة "حسم" الإرهابية المضبوطين بعد مداهمات بمحافظتي القليوبية والفيوم، بانضمامهم بجماعة الإخوان الإرهابية في 2013، قبل أن ينضموا لحركة "حسم" بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد الشرطة.

وقال المتهم أحمد جمال علي، 20 عامًا، في فيديو أذاعته فضائية "أون لايف"، إنه تلقى تدريبات على فك وتركيب السلاح وزرع العبوات التفجيرية، ورصد عناصر الشرطة على الطريق الدائري، وضرب الكمائن، بهدف زعزعة الأمن وضرب السياحة، مضيفًا أنه انضم لجماعة "الإخوان" في عام 2013، وفي عام 2015، انضم للتنظيم المسلح عن طريق زميل له يحمل اسم عبد الناصر علواني.

فيما قال عمر أبوبكر عبدالواحد، طالب بكلية الصيدلية جامعة بني سويف، 22 عامًا، مقيم في الفيوم، إنه انضم للإخوان في نهاية 2013، باقتناع من شقيقه عبد الله، وشارك في مسيرات في الفيوم وبني سويف.

وأضاف: "تلقيت دورات تدريبة في حركة حسم منها دورة تأصيل شرعي لاستحلال دم ضباط الشرطة وضرب سيارات الأمن على الطرق السريعة، وزرع العبوات الناسفة على الطرق".

وتابع: "قمت بالتربص لعدد من عربات الشرطة مرتين على الطريق الدائري، بس خلال المرتين لم يمر أي سيارات للشرطة، بعد ذلك قمنا برصد هدف على إحدى الطرق السياحية لزعزعة السياحة".

واستطرد: "ثم انتقلت لبني سويف وتوليت رئاسة مجموعة هناك، ورصدنا مجموعة ضباط هناك لاستهدافهم، لكن منفذناش حاجة منها، وبالنسبة للتمويل، كنت أتلقاه من مسؤول إخواني في تركيا".

 

كانت قوات الأمن أعلنت اليوم السبت، مقتل 3 إرهابيين، وضبط 10 آخرين من أبرز كوادر حركة "حسم" الإرهابية، بعد مداهمة بؤرة في القليوبية والفيوم، قبل تنفيذهم مخططًا لاستهداف احتفالات المصريين بالأعياد المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان