إعلان

مشادة بين محاميين على الهواء بسبب مجلس سامح عاشور - فيديو

09:49 م السبت 16 ديسمبر 2017
مشادة بين محاميين على الهواء بسبب مجلس سامح عاشور  - فيديو

كتب: أحمد الصعيدي

وقعت مشادة كلامية بين ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، وهاني الدرديري، مقرر لجنة الدفاع عن المحامين، في برنامج "رأي عام"، على قناة "TEn"، مساء اليوم السبت.

بدأت المشادة حينما قال "حنا"، إن النقابة لن تقبل أي أشخاص لا يعملون في مهنة المحاماة، والوقفة التي كانت أمام النقابة كانت نظمها أشخاص "انتقاميون".

وأضاف أن معظم من حصلوا على أحكام بإعادة قيدهم لا يعملون في المحاماة، ومنهم من يصفون حسابات خاصة مع المجلس الحالي، مؤكدًا أن "المجلس الحالي حقق إنجازات لم يحققها أي مجلس منذ 1912".

وعدّد الإنجازات بقوله: "وفرّنا إسكان اجتماعي، واشترينا أتوبيسات للنقابات، وتعاقدنا مع المخابرات في بعض المشروعات"، معتبراً أن "سامح عاشور أفضل نقيب جاء، وما يحدث تصفية حسابات".

فيما قال هاني الدرديري، مقرر لجنة الدفاع عن المحامين، إن "منظمي الوقفة اليوم مظلمون، وعايز أسأل النقيب سامح عاشور إية منظرنا من عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بعودتنا لجداول النقابة"، موضحاً أن "مجلس النقابة يتحايل على الأحكام".

وأضاف "الدرديري"، أن "هناك 140 ألف محامي تم تجديد الكارنيهات الخاصة بهم، وإية حكاية الـ48 ألف الكارنية المزورين؟"، معتبراً أن "أسوء عصر للمحامين في عهد سامح عاشور".

وتابع: "المحامون تعرضوا للانتهاكات، والنقابة لم تقم بدورها في الدفاع عنا، ولا يوجد أي تحسين في الخدمات الخاصة بنا، وهناك ممارسات تعسفية ضدنا من المجلس".

فيديو قد يعجبك: