إعلان

ماذا قال إرهابي الواحات خلال لقائه مع عماد أديب؟

12:53 ص الجمعة 17 نوفمبر 2017
ماذا قال إرهابي الواحات خلال لقائه مع عماد أديب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الإعلامي عماد أديب عن هوية الإرهابي الذي تم القبض عليه خلال عملية تحرير الضابط محمد الحايس، وهو الإرهابي حسام عبدالرحيم المسماري الشاب الليبي الجنسية، الذي تم ضبطه عقب اشتباكات مع عناصر إرهابية بالواحات.

اسمه الحركي وسام
ليبي الجنسية
ولد في 5 / 10 / 1992
مقيم بحي السلام بمدينة درنة
والده عامل بسيط
أسرته مكونة من 10 أشخاص
ينتمي إلى الطبقة دون المستوى
انضم في 2014 وجيرانه إلى مجلس شورى المجاهدين
شارك في عمليات ضد داعش
ارتبط في 2015 مع الشيخ حاتم
قاتل ضد قوات خليفة حفتر قائد الجيش الليبي الحر

إرهابي الواحات الليبي يكشف سبب اعتناق الفكر الجهادي

قال الإرهابي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري، الذي تم ضبطه عقب اشتباكات مع عناصر إرهابية بالواحات، إن قتل الشرطة في الواحات "موضوع عقدي"، لافتًا إلى أن ذلك جاء عن عمل وأسانيد عن العلماء، قائلًا: "قتلتهم وفقًا لمنظور عقائدي وأدلة شرعية.. وقتلهم حلال".

إرهابي الواحات الليبي: "دخلت في معارك كثيرة في ليبيا ضد جيش حفتر"

وأكد أنه دخل فى معارك كثيرة، وزرع عبوات ضد جيش اللواء خليفة حفتر والدولة الليبية، وأوقع قتلى في صفوفهم، لافتًا إلى دخوله فى مواجهات مباشرة مع جيش حفتر.

إرهابي الواحات الليبي يصدم عماد أديب: " الرسول قاتل أعمامه"

"الرسول قاتل أعمامه"، بهذه الكلمات برر الإرهابي الليبي قتله للغير، مضيفًا: "لا أشعر بتأنيب ضمير لقتلي أبناء بلدتي"، مشيراً إلى أنه عندما يذهب إلى النوم في المساء لا يشعر بأي أذى "دول كفار"- على حد قوله.

إرهابي الواحات الليبي لـ عماد أديب عن قتل الأبرياء: "انت بتتكلم من ناحية عاطفية"

وسأله الإعلامي عماد الدين أديب: "كيف تنام وضميرك مستريح وانت قتلت أولاد دينك وبلادك؟ -في إشارة إلى قوات حفتر، فرد الإرهابي: النبي (ص) قاتل أعمامه الكفار.

إرهابي الواحات الليبي: "رخصة القتل جاءت عن علم و أدلة من القرآن والسنة"

وأوضح: "رخصة القتل للناس لم تأتِ من فراغ، مؤكدا أن قتل المواطنين حلال شرعا وفقًا للأدلة الشرعية من الأحاديث والقرآن الكريم".

إرهابي الواحات الليبي: "من قتلتهم في ليبيا دمهم حلال بالأدلة الشرعية"

نفى الإرهابي شعوره بالندم على تلك العمليات، والأرواح التي سقطت على إثرها، مؤكدًا أن من ماتوا في العمليات الإرهابية كان قتلهم حلالاً بالأدلة الشرعية، وأنه سيجزى خيرًا على من قتلهم وأنه سيدخل الجنة جراء ذلك.

إرهابي الواحات الليبي يكشف عن اسم رئيس الجماعة المصري

كشف إرهابي حادث الواحات الليبي عبد الرحيم محمد المسماري، عن اسم رئيس الجماعة المصري، وهو الأمير حاتم وهو "عماد الدين عبد الحميد"، عندما انضم إلى مجلس شورى المجاهدين، وحاتم تواجد في أواخر 2015 في درنة، بعدما ترك أنصار بيت المقدس، عقب حادث الفرافرة.

إرهابي الواحات الليبي لـ عماد أديب عن سبب العمليات الإرهابية في مصر: "دفاعاً عن المصريين"

كشف الإرهابي الليبي، عن سبب استهدافه لمصر، بمشاركة التنظيم الإرهابي المنضم له، تنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة، لامتناعهم عن تنفيذ شرع الله، مشددًا على أن الهدف كان تكوين خلافة إسلامية في مصر.

وأكد أنه وافق على أوامر الشيخ حاتم في الاتجاه لمصر لأن المصريين لا يدفعون الظلم، بالإضافة لرغبته في الحصول على ثواب الهجرة.

عماد أديب لـ إرهابي الواحات الليبي: "مين فوّضك من المصريين للدفاع عنهم؟"

وكشف أنه خرج من درنة بعد الظهر بسيارتين دفع رباعي وأسلحة عبارة عن مدافع مضادة للطائرات وآر بي جي وصواريخ سام وأسلحة متعددة.

وأوضح أن زعيم التنظيم جاء بهذه الأسلحة عن طريق علاقته بالجماعات الجهادية بليبيا، متابعًا أنه قدم إلى مصر بدافع إقامة معسكر في الصحراء لتنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة، ومن ثم إقامة دولة الخلافة الإسلامية.

إرهابي الواحات الليبي: "أنا جاي للظلم اللي بيحصل في مصر لإقامة شرع الله"

وكشف الإرهابي عن السبب الحقيقي الذي دفعه للتوجه إلى مصر والمشاركة في معركة الواحات، قائلًا: "أنا جيت لمصر علشان الظلم اللى بيحصل فيها".

وأشار : "الدين الإسلامي بيأمرني بالدفاع عن المسلمين ورفع الظلم عنهم وإقامة شرع الله".

إرهابي الواحات الليبي يكشف تفاصيل انضمامه لتنظيم "الشيخ حاتم"

وأضاف الإرهابي أنه تعرف على الأمير حاتم في ليبيا بعام 2015 بعد أن ترك تنظيم بيت المقدس عقب عملية الفرافرة، مشيرًا إلى أنه اقتنع بأفكار الشيخ حاتم بسبب قربها من أفكار تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أنه كان يساعد في زرع العبوات الناسفة في تنظيم مجلس شورى المجاهدين وبايعه على السمع والطاعة، مشددًا على أن الهدف من انضمامه لتنظيم الشيخ حامد كان لإقامة الدولة الإسلامية في مصر.

عماد أديب يحرج إرهابي الواحات الليبي: "عايز تجاهد.. جاهد في بلدك"

وعن سؤال الإعلامي عماد الدين أديب، للإرهابي الليبي: "أنت تشبه جراح ماسك مشرط وهو لا يعرف شئ عن الطب، فأنت قررت أن تحكم العالم، وأنت لست مؤهل للحكم عليه، لو عايز تجاهد جاهد في بلدك ليبيا".

وعقب "المسماري" أن توضيح الوضع الليبي من المعضلات، مضيفًا: "بلدي فيها ظلم وليس هناك من يدفع العدو الثائر على الناس".

إرهابي الواحات الليبي: الهدف من رجوع الشيخ حاتم لمصر "إقامة الخلافة الإسلامية في مصر"

وقال الإرهابي "أنا جيت لمصر علشان الظلم اللى بيحصل فيها"، مؤكدًا أن الدين الإسلامي بيأمرني بالدفاع عن المسلمين ودفع الظلم عنهم وإقامة شرع الله".

إرهابي الواحات الليبي يكشف تفاصيل دخول مصر من ليبيا و الأسلحة المستخدمة

وعن تفاصيل دخول الجماعة الإرهابية إلى مصر، و الأسلحة المستخدمة في العمليات، قال الإرهابي إن عددهم كان 14 فردًا ، وخرجوا من درنه بعد الظهر، وكانوا يستقلون سيارتي دفع رباعي، وكانتا مجهزة بأسلحة عدد مدفعين 14 ونصف، 2 مضاد للطائرات، و 2 ار بي جيه، وصواريخ سام و 2 متعدد.

إرهابي الواحات الليبي: "لا نجرؤ علي السؤال عن تفاصيل العمليات"

وأكد الإرهابي الليبي أن مصادر التمويل وقيادات الإرهابيين وأهداف العمليات الإرهابية أشياء خاصة لا نجرؤ أن نسأل عنها.

مضيفًا أن قيادات الإرهابيين يرفضون الكشف عن تفاصيل العمليات الإرهابية، معللين ذلك بأن الإرهابي ربما يتركهم ويعلم أسرار الجماعة، ويكشفها للآخرين

إرهابي الواحات يكشف "وكر" منفذي عملية دير الأنبا صموئيل

وكشف "المسمارى" أن العناصر الإرهابية التي نفذت حادث دير الأنبا صموئيل انضمت إلى الكيانات الإرهابية التي كانت متمركزة في الواحات.

موضحًا أن التنظيم الإرهابي المتورط في حادث الواحات نجح في استقطاب مجموعة جديدة من الإرهابيين وعددهم 6 فور وصولهم إلى مصر.

إرهابي الواحات الليبي يكشف تفاصيل هروبه في الصحراء بعد هجوم الطائرات المصرية

وعن تفاصيل هروبه خلال العملية التي شنتها القوات المصرية على منفذي حادث الواحات، قال الإرهابي إنه كان يستقل سيارة مع العقيد محمد الحايس لم تتعرض للتفجير، مشيرًا إلى أنه بعد الضربة التي وجهها الجيش المصري لزملائه ووفاتهم جميعًا اضطر للمشي في الصحراء من الساعة التاسعة حتى الفجر، واتصل بمجموعة من الأشخاص الليبيين لتوجيهه، لكن الأمن كان الأسرع وألقى القبض عليه.

وأكد أنه بادر بإطلاق النار على القوات ورفض الاستسلام لأنه كان يرغب في المقاومة، مشددًا على أنه كان يرغب في الشهادة في سبيل الله- وفق قوله.

إرهابي الواحات الليبي عن الاشتباك مع الجيش لحظة القبض عليه: "عايز الشهادة في سبيل الله"

كشف الإرهابي عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، الناجي من اشتباكات الواحات، لحظة القبض عليه من قبل قوات الأمن المصري، لافتًا إلى أنه كان يقبع في إحدى المناطق الصحراوية وكان محاصرًا من قبل قوات الأمن.

وأضاف "المسماري"، خلال ظهوره ببرنامح" انفراد"، المذاع على فضائية "الحياة"، تقديم عماد الدين أديب، اليوم الخميس، أنه اشتبك مع الجيش بالسلاح الناري وكان يطلق النار بشكل عشوائي خلف "تبة"، مشيرًا إلى أنه كان يريد المقاومة وعدم الاستسلام لقوات الجيش قائلاً: "كنت عايز الشهادة في سبيل الله وهي ضمن عقيدتنا".

إرهابي الواحات الليبي يصدم عماد أديب: "ضميرى لم يؤنّبنى بعد قتل الشرطة المصرية"

قال الإرهابي إن ضميره لم يؤنبه بعد قتل ضباط الشرطة المصريين في عملية الواحات، مشيرًا إلي أن القصد من قتلهم هو إقامة شرع الله والخلافة الإسلامية .

وأضاف أن مسؤولية الزج برجل الشرطة والجيش في الخدمة مسؤولية أهله لأنه سيقتل علي يد الإخوة .

عماد أديب لـ إرهابي الواحات الليبي: "إنت قاتل"

وردًا على سؤال الإعلامي عماد أديب للإرهابي عما إذا كان يرى نفسه قاتلًا: أجاب "أرفض أي حد يقولي إنت قاتل"، ولو نزلت معاك الشارع في مصر الناس هيقطعوني.

فيديو قد يعجبك: