إعلان

فيديو يحذر من هشام عشماوي قبل عامين.. "أخطر مطلوب في مصر"

05:52 م الإثنين 23 أكتوبر 2017
فيديو يحذر من هشام عشماوي قبل عامين.. "أخطر مطلوب في مصر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

نشرت قناة "العربية" فيديو أذاعته منذ عامين ضمن برنامجها "صناعة الموت"، يحذر من خطورة الإرهابي هشام عشماوي "الضابط السابق بقوات الصاعقة - أخطر مطلوب في مصر"، والذي اختار طريق التطرف.

ورجحت مصادر أمنية رفيعة المستوى، تورط الإرهابي هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، في تنفيذ الهجوم على مأمورية من الأمن الوطني قُبيل مداهمة بؤرة مسلحة عند الكيلو 135 بطريق الواحات في الجيزة.

وسرد البرنامج نشأة "عشماوي" ومكان ميلاده وأسماءه الحركية، ودراسته بالجامعة، مرورًا بدخوله إحدى المصحات النفسية لمدة ثلاثة شهور، إلى ظهور علامات التطرف عليه في 2005، وأنه سافر إلى سوريا مرتين عبر تركيا خلال الأعوام الماضية.

وأشار البرنامج، إلى علاقات عشماوي بعمليات تهريب السلاح عبر الحدود الليبية، وتكوينه ما يعرف بـ "كتيبة الجمال"، التي تولت عمليات التهريب عبر جيوب الصحراء في أعقاب ثورة 25 يناير.

كما بث البرامج، لقطات من "جبل الجلالة البحرية" الذي اتخذه عشماوي مخبأ له بعد أن ارتبط اسمه بعدد من العمليات ضد قوات الأمن، موضحاً أنه تمكن من الهرب قبل يوم واحد من مداهمة قوات الأمن لها في سبتمبر 2014، وانتقل إلى منطقة "عرب شركس"، إلا أنه تمكن من الهرب مع آخرى قبيل المداهمة بساعات قليلة.

وكشف البرنامج أن هشام عشماوي، قام بالتخطيط لأهم العمليات التي جرت ضد قوات الأمن، مشيرة إلى أنه وراء تكوين جماعة "المرابطين" المرتبطة بتنظيم القاعدة، فيما أهدرت تنظيمات مرتبطة بداعش في ليبيا دمه لعلاقته بالقاعدة.

ونقل البرنامج عن بعض الخبراء الأمنيين ترجيحات بأن يكون هشام عشماوي وراء حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

ولم يشر البرنامج إلى سبب خروج "عشماوي من الخدمة العسكرية، ولكنه اكتفى بذكر أن هناك "معلومات متضاربة" في هذا الشأن.

وأسفر الحادث الإرهابي عن استشهاد 16 من قوات الشرطة وإصابة 13 آخرين، فيما قُتل وأصيب 15 من العناصر الإرهابية - وفقاً للمعلومات الرسمية الواردة من وزارة الداخلية.

 

اقرأ أيضاً:

مصادر: هشام عشماوي نفذ الهجوم الإرهابي بالواحات

 

من هو ضابط الصاعقة السابق المشتبه في قيادته للهجوم الإرهابي بالواحات؟

 

 

فيديو قد يعجبك: