إعلان

نقابة الإعلاميين عن واقعة مروج إبراهيم وعاصم الدسوقي: لن ننحاز لطرف

10:43 ص السبت 21 أكتوبر 2017
نقابة الإعلاميين عن واقعة مروج إبراهيم وعاصم الدسوقي: لن ننحاز لطرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين إن اللجنة التأسيسية بالنقابة ستجتمع هذا الأسبوع لتقييم ما حدث خلال المشادة التي وقعت على الهواء بين الإعلامية مروج إبراهيم بقناة "extra news" وبين عاصم الدسوقي المؤرخ وأستاذ التاريخ.

وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة "الحدث اليوم" مساء الجمعة بأن اللجنة طلبت تسجيل كامل للحلقة وسيتم تقييم ما حدث وفق المعايير المهنية والأخلاقية والتأكد من خطأ الإعلامية واستحقاها لعقاب القناة بإيقافها عن العمل، لافتًا إلى إن النقابة قد تضيف عقوبة أخرى للمذيعة في حال ثبوت ارتكابها للخطأ.

وأكد نقيب الإعلاميين إن النقابة ستساند مروج إبراهيم لو ثبت عدم خطأها وتعرضها لإجراء غير دقيق من الجهة التي تعمل بها، مشددا على إن النقابة ستتخذ قراراها بشكل علمي ودون انحياز لطرف دون آخر.

وقد وقعت مشادة كلامية على الهواء مباشرة، مساء أمس، بين الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، والمذيعة مروج إبراهيم مقدمة برنامج "ما وراء الحدث"، بسبب تصريحات الكاتب والروائي يوسف زيدان عن الزعيم الوطني الراحل أحمد عرابي، ما أدى إلى اتخاذ إدارة "cbc" قرارا بإحالة المذيعة إلى التحقيق وإيقافها عن العمل.

فيديو قد يعجبك: