إعلان

خبير أمني: لا يوجد اختراق أمني في حادث الواحات

10:11 ص السبت 21 أكتوبر 2017
خبير أمني: لا يوجد اختراق أمني في حادث الواحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

نفى اللواء شوقي صلاح، الخبير الأمني والاستراتيجي والأستاذ بأكاديمية الشرطة وجود اختراق أمني في حادث استشهاد مقتل 14 ضابط ومجند في اشتباكات مع خلية إرهابية على طريق الواحات أمس الجمعة، مشيرًا لاحتمالات انتماء العناصر الإرهابية لتنظيم داعش.

وقال في تصريحاته لقناة "الغد" الإخبارية مساء الجمعة إن حادث الواحات جلل مع ارتفاع عدد الضحايا حتى الآن ل14 ضابط ومجند، لافتًا إلى إن مصر في حرب مع الإرهاب والحرب لها ضحايا بحسب قوله.

وأشار الخبير الأمني والاستراتيجي لامتلاك العناصر الإرهابية أسلحة ثقيلة كقاذف صاروخي وسيارات دفع رباعي مما أدى لارتفاع حجم الخسائر، موضحا إن الحادث وقع في الكيلو 135 طريق الواحات في المسار المؤدي للحدود المصرية الليبية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية استشهاد 16من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين خلال مداهمة الوكر الإرهابي بطريق الواحات بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان صادر اليوم السبت، إن ذلك يأتي استكمالا لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار ، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر -الواحات، محافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية ، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها .

 

فيديو قد يعجبك: