إعلان

بالفيديو- شاهد أول تصريح لرئيس "الرقابة الإدارية" بعد قضية الرشوة الكبرى

02:14 م الخميس 05 يناير 2017
بالفيديو- شاهد أول تصريح لرئيس "الرقابة الإدارية" بعد قضية الرشوة الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا مصطفى:

حضر اللواء محمد عرفان- رئيس هيئة الرقابة الإدارية افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عرفان- في أول تصريحات له بعد قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة- موجهاً حديثه للرئيس السيسي، "أنت تجوب مصر شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً، لتبحث عن غدٍ أفضل للمصريين وتطلب وحدتهم وترجو رعايتهم، وتبغي الأمل وتطلب العمل، ونحن على العهد سائرون ونعقد عزمنا على أن نكون أوفياء لهذا الوطن".

وأضاف رئيس هيئة الرقابة الإدارية: "صحيح أننا نعمل في ظل ظروف صعبة، لكن عزيمتك قوية وإرادتك صلبة لا تلين، ولقد كانت رسالة التنمية والرخاء طريقك لقلوب المصريين وعقولهم، وموعدنا اليوم مع مصر الدول البحرية للتنمية والرخاء".

وأوضح اللواء عرفان أن مصر تمتلك 15 ميناء بحري تجاري، بخلاف عدد 28 ميناء تخصصي في مجالات البترول والتعدين والصيد، مؤكداً أن مصر تولي اهتماماً بالغاً لتطوير الموانئ البحرية والممرات الملاحية كقناة السويس الجديدة.

ولفت إلى أن ميناء سفاجا البحري الذي يعد من أقدم الموانئ التي تطل على البحر الأحمر لم ينل أي حظاً من التطوير خلال العصور الماضية على الرغم من أنه يخدم محافظات الصعيد شمالاً وجنوباً. 

وأوضح أن تطوير الميناء يجعله يلعب دوراً رئيسياً في تنمية المشروعات والاستثمارات المنفذة والمزمع تنفيذها بصعيد مصر، بخلاف تحقيق التكامل الاقتصادي مع مشروع المثلث الذهبي والمركز الاقتصادي اللوجستي وتطوير مدن سفاجا وهي القصير، وقفط، وأخمين الجديدة.

ويتيح تطوير ميناء سفاجا إنشاء 4 مناطق صناعية متطورة للصناعات التعدينية والحجرية.

فيديو قد يعجبك: