إعلان

خبير سياسي: هذا ما ستشهده سياسة أمريكا بعد تولي "ترامب" الحكم

12:23 م الجمعة 20 يناير 2017
خبير سياسي: هذا ما ستشهده سياسة أمريكا بعد تولي "ترامب" الحكم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال جمال سلامة عميد كلية السياسة والإقتصاد بحامعة السويس ، والخبير السياسي إن التغيرات التي تشهدها سياسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد تولي دونالد ترامب الحكم، قد تكون جزية "لأننا نتحدث عن رئيساً ليس بالعادياً" – بحسب تعبيره.

 وأضاف خلال لقائه صباح اليوم في برنامج "صباح أون "، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب شخصية مثيرة للجدل وسنشهد مرحلة مختلفة في الإعلام في تغطية ما يثار حوله.

وأكد أن العقلية التجارية لترامب ستجعل مجال الإستثمارات في الولايات المتحدة يأخذ منحى مختلفاً خاصةً بعد إعلانه رفضه للتجارة الحرة الذي قامت عليها الاستثمارات في أمريكا منذ القدم، واتجاهه إلى ما أسماه بالتجارة الذكية، مضيفأ أن هذا الأمر سيجعل ترامب لا ينعم بالهدوء كثيراً في المجتمع الأمريكي إلا في حالة أن تتم السيطرة على قراراته من قبل الكونجرس.

ولفت إلى ما أعلنه ترامب بأنه لا يعبأ بالرأي العام أو الإعلام ويتهم وسائل الإعلام بالتحريف سيجعل الإعلام أول المصطدمين مع الرئيس الأمريكي، بخلاف اصطدامه بجهاز المخابرات الأمريكية الذي من الطبيعي أن يقدم النصح والمعلومات، متابعاً "كل هذه الصدامات تجعل سياسة الولايات المتحدة في المرحلة القادمة مليئة بالصخب أكثر من الفهم."

وعن سياسة دونالد ترامب مع ملف الإرهاب قال عميد كلية السياسة والإقتصاد "أعتقد أن ملف الإرهاب سيظل مسؤولية المخابرات والبنتاجون والكونجرس الأمريكي."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان