إعلان

عمرو أديب يرد على "غلطة" مدير المخابرات الأمريكية المنتهية ولايته

10:19 م الثلاثاء 10 يناير 2017
عمرو أديب يرد على "غلطة" مدير المخابرات الأمريكية المنتهية ولايته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

 

استنكر الإعلامي عمرو أديب، تصريحات مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المُنتهية ولايته، "جون برينان"، بأن إدارة الرئيس باراك أوباما "أخطأت" في التعامل مع ما وصفه بـ"الربيع العربي"، وأن أمريكا أخطأت عندما تطلعت إلى تطبيق القيم الغربية والديمقراطية على النمط الغربي في الشرق الأوسط من خلال الثورات العربية.

 

وقال "أديب"، خلال برنامجه "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "ON-E"، اليوم الثلاثاء، ساخرًا: "إزاي اتضحك علينا بالسهولة دي، الإقتصاديات ضاعت والدماء سالت، وجاي "برينان" يقول آسف، أنا كنت دائماً منبهر من سياسات الأمريكان، وهما بيفنوا الأمة العربية بأكملها".

 

وكان مدير "سي آي إيه"، الذي يستعد لمغادرة منصبه، قد صرح خلال مقابلة عبر برنامج "إكسسز فايلز" بقناة "سي إن إن" الأمريكية بالقول: "أعتقد أنه كان لدينا - (المخابرات) - توقعات غير واقعية للغاية، وبما في ذلك أجزاء من الإدارة الأمريكية، بأن الربيع العربي يسير باتجاه الإطاحة بالنظم الاستبدادية، وأن الديمقراطية في طريقها للازدهار، لأن هذا ما يريده الناس هناك".

 

وأضاف مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" المنتهية ولايته، إن القرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بشأن الشرق الأوسط في العقدين الماضيين ربما تكون من أسباب الصراعات والنزاعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان