إعلان

بالفيديو.. 5 معلومات قد لا تعرفها عن "حوت مارينا"

09:30 م الإثنين 11 يوليه 2016
بالفيديو.. 5 معلومات قد لا تعرفها عن "حوت مارينا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

 

في غضون أيام قليلة، أصبح "حوت مارينا" حديث الساعة في الشارع المصري عامة، وبين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة، وسط اهتمام كبير بتتبع رحلته داخل السواحل المصرية.

 

وأكد المهندس محمد العيسوي، مدير عام محميات المنطقة الشمالية، استمرار عمليات البحث عن حوت مارينا لنهاية الأسبوع الحالي؛ لمحاولة رصده وتتبعه.

 

وأشار "العيسوي" - في تصريحات لمصراوي - إلى أن وزارة البيئة جعلت هناك نقاط بحث متفرقة، وأن عمليات البحث بدأت منذ 5 أيام، ولن تنته إلا بنهاية الأسبوع.

 

وأضاف مدير عام محميات المنطقة الشمالية، أن آخر مكان شوهد فيه الحوت في الساعة الـ 9 صباحا يوم الجمعة الماضي أمام شاطئ قرية ماربيلا بالكيلو 65 على بعد 800 متر من الشاطئ، وهي منطقة عميقة متصلة بالبحر المفتوح، ولم يتم رصده بعد ذلك، ولم ترد أية بلاغات من المواطنين حتى الآن.

 

الحوت الذي ظهر من النوع "الزعنفي"، ويُسمى أيضا حوت "الزعنفة الظهرية" أو "الشفرة الظهرية"، فهو ثان أكبر الحيتان حجما، ويصل إلى 24 مترًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، و27 مترًا في النصف الجنوبي، ويتميز بلونه الرمادي أو البني المسود في جميع أجزاء جسده ما عدا منطقة البطن، تكون ذات لون فاتح.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان